رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يأمر بالتحقيق حول عنف طلاب "المحظورة" بالتحرير

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح تحقيق موسع في أحداث العنف التي شهدتها منطقة وسط القاهرة أمس الأحد، إثر اقتحام طلاب جماعة الإخوان - المحظورة - ميدان التحرير وقطعهم الطريق دون الحصول على إذن بالتظاهر وفقًا للقانون، والاشتباك مع قوات الأمن المركزي بميدان طلعت حرب.


وكلف النائب العام النيابات المختصة بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة للانتقال إلى موقع الاشتباكات بين الأمن وطلاب الإخوان بالتحرير، لإجراء المعاينة المبدئية للميدان ورفع آثار الأحداث وتحريز ما ضبط من أدوات استخدمها المتظاهرون، فضلًا عن مباشرة التحقيقات مع جميع المتهمين الذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم خلال مشاركتهم في أعمال العنف.

وانتقل فريق من النيابة العامة أيضًا إلى ميدان طلعت حرب الذي شهد تجمهر عناصر المحظورة بعد فض قوات الأمن تظاهرتهم بميدان التحرير، وأجري معاينة للميدان والمحال التجارية المحيطة به لحصر التلفيات التي لحقت بالممتلكات الخاصة جراء اشتباك المتظاهرين مع قوات الأمن، والاستماع إلى شهود العيان.

وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة تقديم تحرياتها عن الأحداث التي شهدتها منطقة وسط القاهرة، وكشف هوية المحرضين عليها والمتورطين في أعمال العنف لإيفاء جهات التحقيق بالتقارير اللازمة.
الجريدة الرسمية