رئيس التحرير
عصام كامل

المحكمة تقضي بإغلاق التوحيد والنور بحلوان وحبس السويركي 3 أشهر

رجب السويركي
رجب السويركي

قضت محكمة جنح أمن الدولة حلوان؛ اليوم الأحد، بغلق فرع التوحيد والنور بمنطقة حلوان وغرامة مالية قيمتها 30 ألف جنيه، لإقامة وفتح المبنى والفرع التجاري دون ترخيص.



كما أمرت المحمكة بإلزام المتهم بالمصاريف الجنائية عن تهمة إدارة منشأة تجارية دون ترخيص.

حبس السويركي
كما قررت المحمكة حبس رجب السويركي، مالك محلات التوحيد والنور 3 أشهر وكفالة خمسة آلاف جنيه عن تهمة عدم اتخاذ الاحتياطات والاشتراطات اللازمة للوقاية من مخاطر الحريق، وعدم وجود عمالة مدربة على أعمال الإطفاء داخل السنتر التجاري، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.
 
حكاية السويركي

وتعود حكاية السويركى والاتهامات له بإهانة علم مصر منذ عام 2015  وصدر قرار محكمة جنح العجوزة ببراءته.

وفي عام 2002 عاقبت المحكمة السويركي بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

واستدلت محكمة جنايات القاهرة الستار عن قضية رجل الأعمال سيد رجب السويركي الشهير بــ شهريار مصر وقضت المحكمة بسجنه سبع سنوات مع الأشغال الشاقة، بعد إدانته، مع سبعة أشخاص آخرين، في قضية تزوير مستندات واقترانه هو بخمس زوجات في وقت واحد.

قضت المحكمة بمعاقبة كل من السيد مدكور، مأذون السيدة زينب، بالحبس مع الشغل لمدة شهر وغرامة 50 جنيها وعزله من منصبه لمدة شهر، وأحمد خليل، مأذون عابدين، بالحبس مع الشغل لمدة سنتين وبعزله من وظيفته ضعف مدة الحبس، وفايز سعد محمد والد احدى زوجات السويركي القاصرة بغرامة مائة جنيه.

كما حكمت المحكمة على مطلقة السويركي دينا شكري حجاب وشقيقيها تامر ووليد بالاشغال الشاقة لمدة ثلاث سنوات لكل منهم.

وقال رئيس المحكمة قبل النطق بالحكم ان المحكمة عاقبت المتهمين في ضوء قانون العقوبات مستهدية بأحكام الشريعة الاسلامية فيه.

وأضاف رئيس المحكمة المستشار محمد قنصوة في حيثيات حكمه التي تلاها قبل النطق بالحكم في مواجهة السويركي ومأذون السيدة زينب وحشد من هيئة الدفاع عن المتهمين، أن واقعة الدعوى تتلخص في ان السويركي منحه الله مالا وشهرة، وبدلا من استخدامها فيما يرضي الله استخدم ماله في إشباع رغباته الجنسية والمتع الحرام وتعدد الزواج من صغيرات السن من الأسر الفقيرة وعرض على كل منهن الزواج بعد أن أخفى بيانات تتعلق بزواجه من أخريات بما يبطل الزواج شرعا وقانونا.

وأوضحت المحكمة أن السويركي جمع في بعض الأحيان بين 5 و6 زوجات بما يخالف صحيح الدين، وأشارت إلى أن هؤلاء النسوة سلمن أنفسهن له.

وبعد سماعه الحكم صرخ السويركي وبكى وقال إنه لم يكن يتوقع صدور هذا الحكم القاسي ضده على الإطلاق، مؤكدا أن زواجه حلال، مرددا: «حسبنا الله ونعم الوكيل»، وأخذ يهدئ من روع زوجاته اللاتي حضرن الجلسة، وضجت قاعة المحكمة بصراخهن. وأكد السويركي أنه سوف يطعن في الحكم أمام محكمة النقض.

وفى عام 2014 ، ألقى القبض على نجل السويركى وصديقه بتهمة تعاطي مخدرات.

وتمكن قوة تأمين الطرق والمنافذ بالمديرية أمن القليوبية، والمعين خدمة تأمين كمين أبو زعبل، من ضبط "محمود" نجل صاحب محلات التوحيد والنور الشهيرة، حاصل على ليسانس أصول دين.

ويعمل بشركة ملك والده، و"محمود ع" حاصل على ثانوية عامة ويعمل بمصنع زجاج ملك والده، حال استقلالهما السيارة رقم 627 د ف ط ماركة فولكس فاجن قيادة الأول، وبحوزتهما كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن حوالى 5 جرامات.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمادة المخدرة بقصد التعاطى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4732 إدارى مركز الخانكة لسنة 2014م.

الجريدة الرسمية