رئيس التحرير
عصام كامل

المتهمون بقتل تاجر وزوجته في الجيزة: "سرقنا الذهب وبعنا نصه ودفنا الباقي"

سرقة ذهب_أرشيفية
سرقة ذهب_أرشيفية
تحقق نيابة الجيزة مع ٣ متهمين بقتل تاجر وزوجته داخل منزلهما بالواحات البحرية، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وتحفظت الأجهزة الأمنية على الكاميرات القريبة من مسرح الجريمة لتفريغها، لمعرفة ما إذا كانت التقطت صور للجناة أثناء دخولهم إلى المنزل وخروجهم فى وقت معاصر للواقعة من عدمه.


وتبين أن 3 متهمين نفذوا الجريمة طمعا في أموال المجني عليه.

وكشفت التحريات أن المتهمين نفذوا الجريمة من أجل الاستيلاء على كمية من المصوغات الذهبية يمتلكها المجنى عليهم.

واستولى المتهمون على المصوغات وباعوا جزءا منها بمبلغ 12 ألف جنيه لجواهرجي في محافظة الفيوم، ثم دفنوا باقي المسروقات في منزل أحدهم بالواحات البحرية وأرشدوا عنها فور ضبطهم كما تم ضبط السلاح المستخدم في الجريمة.

تلقى اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة اخطارا بالعثور علي جثتي تاجر وزوجته داخل منزلهما بالواحات البحرية، انتقلت على الفور قوات الأمن وتبين مقتل كل من "شريعي. م. ا"، 80 سنة تاجر تمور، وزوجته "فوزية. ا. س" 70 سنة في منزلهما وسط بركة من الدماء. 

وبالفحص تبين إصابة المجني عليه الأول بطلق ناري وزوجته فارقت الحياة مختنقة، كما تبين وجود بعثرة في المنزل، ما يرجح بأن السرقة هي الدافع وراء قتل المجني عليهما، وتم تحرير المحضر رقم 853 إداري الواحات البحرية. 

وتبين من خلال المعاينة، أن جثة الزوجة عثر عليها على بعد أمتار من جثة زوجها، شكل اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث فريق بحث يتولى مناقشة الجيران وأقارب الضحايا، للوقوف على ملابسات الجريمة. 

وكشفت التحريات والتحقيقات، أن هناك بعثرة في محتويات المنزل، ما يشير إلى أن دوافع الجريمة هي السرقة، وأن منفذي الواقعة دخلوا بطريقة مشروعة، ما يعزز احتمالية أنهم على علاقة بالضحايا، عقب فحص آخر مشاهدات وجمع التحريات نجحت جهود الأمن في تحديد هوية المتهمين حيث تبين أن أحدهما تاجر من الواحات اتفق مع آخر من الفيوم على سرقة المجني عليه كونه مشهور عنه امتلاك مبالغ مالية ضخمة لتجارته في التمور واصطحبهما المتهم الثالث يوم الجريمة بدراجة نارية لتنفيذ السرقة وانتظرهما بالخارج.

شرحت التحريات أن المتهمين أثناء البحث عن هدفهم شعر بهم المجني عليه واستيقظ من النوم فخشوا فضح أمرهم وأطلق عليه أحدهم عيارا نارية من بندقية خرطوش كانت بحوزتهم فأرداه قتيلا في الحال وتكرر نفس الأمر مع زوجته التي استيقظت وقام متهم آخر بكتم انفاسها حتى فارقت الحياة.

نجحت قوة امنية بقيادة المقدم هيثم سكر رئيس مباحث الواحات البحرية في ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 
الجريدة الرسمية