رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اللقطات الأولى للإيقاع بعصابة الاستيلاء على أموال عملاء البنوك

رسائل النصب على المواطنين
رسائل النصب على المواطنين
ضربة أمنية ناجحة ضد العناصر الاجرامية القائمة على أعمال النصب والاحتيال على عملاء البنوك بالاستيلاء على أموالهم بطرق خادعة تحت زعم الفوز بجائزة " مبروك كسبت معانا " وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات .


وأهابت مباحث الأموال العامة، المواطنين تحرى الدقة فى الحفاظ على سرية بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى.





وكانت مباحث الأموال العامة تلقت بلاغا  من  مسئولى أحد البنوك بتضرر بعض عملاء البنك من قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم عقب القيام بإيهامهم بأنه موظف بخدمة عملاء البنك وأنهم فازوا بجوائز مالية ويطلب منهم بيانات بطاقاتهم الائتمانية لتحويل قيمة تلك الجوائز عليها، ويقوم من خلال ذلك بالاستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدام تلك البيانات فى عمليات شراء على مواقع التسوق الإلكتروني.


وبتكثيف الجهود وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها (شخصين، مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا) وقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين وعملاء البنوك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما ، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة ، وضبط بحوزتهما على ( 3 هواتف محمولة ، بطاقة رقم قومى باسم أحد الأشخاص يستخدمها أحدهما فى استلام المنتجات والبضائع من شركات التسوق الإلكترونى – مبلغ مالى) .

وبفحص الهواتف المحمولة تبين تسجيل العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى ، ووجود العديد من المحادثات والرسائل بين المتهمين وبعض ضحاياهم ، كما اعترفوا بارتكاب (57) واقعة. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات بالواقعة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية