رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القبض على مرتكب الفعل الفاضح داخل قطار "الجيزة - أسوان"

المتهم بارتكاب الفعل
المتهم بارتكاب الفعل الفاضح داخل قطار "الجيزة - أسوان"
Advertisements
ألقى قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية،  القبض على سمسار، مرتكب الفعل الفاضح داخل قطار "الجيزة - أسوان".

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لقيام أحد الأشخاص بارتكاب أفعال منافية للآداب مع أحد الصبية داخل أحد القطارات.


رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن قيام أحد الأشخاص بارتكاب أفعال منافية للآداب مع أحد الصبية داخل أحد القطارات.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من تحديد وضبط مرتكب الواقعة سمسار - مقيم دائرة مركز شرطة سوهاج.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بداية الحكاية كشفت نتائج التحقيق الأولية أن مشاجرة نشبت بين مرتكب الفعل الفاضح مع مصور الفيديو، وقام بالنزول من القطار بمحطة أسيوط، وجار تتبعه وفحص كاميرات المراقبة والتى تيشير الى أن مرتكب الواقعة استقل قطارًا آخر متجهًا إلى محافظة سوهاج.

من جانبها أعلنت هيئة السكك الحديدية، فتح تحقيق عاجل في الواقعة، لمعرفة هُوية الشخص المتهم بارتكاب الفعل الفاضح.

عقوبة الفعل الفاضح 
وحدد قانون العقوبات فى الفعل الفاضح على حسب الجريمة المرتكبة حيث من أهم شروط هذه الجريمة هو توافر ركن العلانية، بمعنى أن يتم الفعل الفاضح فى مكان عام، والفعل الفاضح هو كل فعل خادش للحياء.

كما حدد المشرع المادة رقم 278 من قانون العقوبات عقوبة الفعل الفاضح العلني والخادش للحياء، والتى تصل إلى الحبس والغرامة.

وتنص المادة 278 من قانون العقوبات المصرى، على أنه:"كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية