رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القبض على مراهقين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة محتويات السيارات بالزيتون

 ارشيفية
ارشيفية
تمكن رجال مباحث القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة من ضبط مراهقين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة محتويات السيارات بالزيتون.


تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا مفادة مفادة اثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة الزيتون بقيادة الرائد احمد صبرى معاون المباحث  بشارع جسر السويس  ـ دائرة القسم  تمكنوا من ضبط  كلا من إ ج ،  16 سنة، عاطل ومقيم عزبة النخل ـ دائرة قسم شرطة المرج ، م م س ،  16 سنة،  عاطل ومقيم بذات العنوان ، وبحوزتهما حقيبة يد سوداء اللون بداخلها ( سماعة طبية , جهاز قياس ضغط الدم , جهاز لقياس نسبة الأكسجين بالدم )  ، مجهولي المصدر . 


وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات اعترفا بسرقتها من داخل السيارة ماركة دايو لانوس  ـ حال توقفها بالشارع محل الضبط  بإسلوب " كسر زجاج الهواية " ، أمكن التوصل للمجني عليه وتبين انه يدعى  و م، 32 سمة،  طبيب ومقيم ،  دائرة قسم شرطة حدائق القبة باستدعائه تعرف على المضبوطات واتهمهما بالسرقة .

وبتطوير مناقشتهما للربط بينهما وبين القضايا المجهولة أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل السيارات  واعترفا بارتكاب 2 حادث سرقة بطاريات من داخل السيارات بإسلوب " الضغط على الكابود " وتم بارشادهما ضبط المسروقات بمسكنهما .

وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المضبوطات، واتهماهما بالسرقة ، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمه  ، وتولت النيابة العامة التحقيق .

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معاك كذا، وهي تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه إثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهى مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهة نظر القاضي اتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك ما لم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح نارى.



Advertisements
الجريدة الرسمية