رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على تاجري مخدرات بحوزتهما فودو بعين شمس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ألقت إدارة مكافحة المخدرات بالقاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة القبض على تاجرى مخدرات بحوزتهما كمية من الفودو قبل ترويجها على عملائهما في عين شمس.



تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا يفيد بتمكن إدارة مكافحة المخدرات بالقاهرة من ضبط (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية" مقيمان بدائرة قسم شرطة عين شمس ) حال تواجدهما بمنطقة سكنهما وبحوزتهما كمية من مخدر الفودو ,، مبلغ مالى ، 3 هاتف محمول.

وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهما.


وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


يجذب مخدر الفودو بعض المستخدمين لأنها لا تظهر في تحليل البول، وأيضًا لسعرها الرخيص نسبيا، إذ تباع العبوة بسعر يصل إلى عشرة دولارات، لذا فهي من المخدرات التي شقت طريقها نحو المراهقين.
ومازالت الماريجوانا الطبيعية هي أكثر مخدر منتشر بين المراهقين في 2013، ذكر 29.8% من طلاب الصف العاشر في الولايات المتحدة أنهم تعاطوها خلال العام السابق، وفقا لاستطلاع برعاية المعهد القومي للصحة، لكن حتى حين نضع في الحسبان تراجع هذه النسبة مقارنة بعام 2012 مع تزايد يقظة الشرطة، تأتي الماريجوانا المصنعة الأخطر بكثير في المركز الثاني، حيث ذكر 7.4% أنهم قد جربوها.
وبدأ مخدر الفودو دخوله مصر في أواخر عام 2010 وكان قد بدأ دخوله إلى مصر عن طريق حدودها الغربية من خلال ليبيا، إذ أن "العرباوية" المصدر الأكبر لتجارته ولهم دور كبير في إدخاله وترويجه، وأنه يتم استيرادها من الولايات المتحدة الأمريكية كأعشاب للحيوانات ومدون عليه غير صالح للاستخدام الآدمي، إلا أنه يستخدم بالخطأ ويتم بيعه للشباب.
الجريدة الرسمية