رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القاتل الصامت.. وفاة عروس واختناق عريسها يوم الصباحية في بني سويف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شهدت محافظة بني سويف، اليوم السبت، وفاة "عروسة" في يوم الصباحية، إثر إصابتها باختناق نتيجة استنشاق غاز أول أكسد الكربون المنبعث من سخان شقة الزوجية، ما تسبب في وفاتها وإصابة زوجها "العريس" باختناق وتم نقله إلى مستشفى بنى سويف التخصصي.


وتلقى اللواء محمد مراد مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من المقدم أشرف الخولي رئيس مباحث مركز بني سويف، يفيد بالعثور على جثة "هناء. م" 35 سنة وبجوارها عريسها "عبدالله. ا" مدرس لغة فرنسية داخل شقتهما بمنزل الأسرة بقرية إبشنا التابعة لمركز بني سويف.

وتبين من التحريات الأولية، أن المتوفاة عروس جديدة، وكان حفل زفافها أمس، ولقيت مصرعها متأثرةً بحالة اختناق أصابتها حال تشغيل السخان، عندما استنشقت غاز "أول أكسيد الكربون" ما تسبب في وفاتها في الحال فيما أصيب زوجها باختناق وجرى نقله إلى المستشفى.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، فيما تم التحفظ على الجثة في مشرحة مستشفى بنى سويف المركزي، تحت تصرف النيابة العامة، برئاسة المستشار طارق جلال، المحامي العام لنيابات بنى سويف، وتم نقل العريس إلى المستشفى داخل غرفة العناية المركزية.

خبير: تسريب غاز البوتاجاز وراء حالات الاختناق

ومع تزايد حالات الوفاة بسبب حوادث تسريب سخانات الغاز مؤخرا، تقدم «فيتو» أبرز النصائح التي تحد من انتشار تلك الحوادث، وفقا لما أعلنه مسئولو الشركات المختصة بتوصيل الغاز للمنازل.

وتأتي أبرز تلك النصائح في السياق الآتي:
- يجب ألا تقل مساحة الحمام عن 5.6 متر (حاصل ضرب الطول x العرض x الارتفاع) لضمان توافر كمية مناسبة من الهواء للتنفس الآمن.

- يجب ألا تقل المسافة بين البلاط والسقف في الحمام عن 2.4 متر لإمكانية تركيب السخان في ارتفاعه المناسب، بحيث تكون شعلات النار في مستوى النظر، وتبقى مساحة بينه وبين السقف تكفي لتركيب المدخنة.

- لا يجب تركيب السخان في الحمام أو المطبخ في حال إذا كان سقف المكان من الخشب، فبعض شركات الغاز تطلب تجليد السقف بالصاج أو الإستانلس.

- السخانات المصممة للعمل بدون مدخنة لا يتم تركيبها في الحمام نهائيا.

- يجب أن يكون موضع تركيب السخان قريبا من المنور أو الشارع بما لا يبعد عن 30 سم لتركيب المدخنة وضمان الخروج الكامل لعوادم احتراق غاز "ثاني أكسيد الكربون" إلى خارج الحمام.

- يراعى ألا يكون السخان قريبا من "الدُش" لتجنب تأثر السخان بالمياه المتناثرة من استخدام "الدش".

- يلزم لسخان الغاز بخلاف فتحة المدخنة عمل فتحة أخرى لتركيب الهواية التي تجدد الهواء باستمرار للحمام.

- يجب الاهتمام بنظافة مدخنة سخان الغاز وعدم وضع أشياء عليها تكتم الغاز وتجعله يتسرب بالحمام.

- ضرورة صيانة سخان الغاز من خلال الشركات المختصة «صيانكو» بالاتصال على رقم "1994"، وذلك كل 6 أشهر لضمان الأمان برسوم لا تزيد عن 50 جنيها في حالة تحمل العميل شراء قطع الغيار وليس الشركة.
Advertisements
الجريدة الرسمية