رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العقوبة المتوقعة على والد ضحية التعرية بالدقهلية

الأب بطل فيديو تعذيب
الأب بطل فيديو تعذيب رضيعته في الدقهلية
وجهت النيابة العامة خلال التحقيق مع الأب بطل فيديو تعذيب رضيعته في الدقهلية  تهمة الشروع في قتل الطفل.

وفي السياق ذاته أوضح الخبير القانوني أيمن محفوظ أن الأب الذي تجرد من معني الإنسانية قبل مشاعر الأبوة في ان يعري طفلته الرضيعة في هذا البرد القارس ومهددا باشعال النار فيها تعجر كل المعاني وكل الكلمات عن وصف هذا الخنزير البشري بأي وصف وتكون الدافع الي جريمته هو الخلافات الأسرية مع زوجته فتكون الرضيعة لاذنب لها في خلاف ادارة غيرها لتفقد حياتها بيد والدها عديم الرحمة.


وأضاف "محفوظ" أن هذا الفعل يمثل الشروع في القتل المعاقب عليه طبقا لنص الماده ٤٠ عقوبات  والتي تعاقب  على الشروع دائماً ولا تزيد العقوبة عن نصف الحد الأقصى المقرر للجريمة التامة إلا إذا نص القانون على خلف ذلك، وإذا كانت عقوبة الجريمة التامة هي الإعدام، وهي جريمة القتل مع سبق الاصرار والترصد فتكون عقوبة الشروع هي الحبس الذي لا يزيد على عشر سنوات.

وتابع "محفوظ" أن هناك نص المادة ١١٦ من قانون الطفل التي تنص علي مضاعفة اي عقوبة تقع علي طفل، ويستحق بالطبع هذا الأب الجاني أن يكون داخل جدران السجون طول حياته  افضل من وجود وسط البشر لانه لا يستحق صفة ان يكون انسان.




وكانت  قوات الأمن بالدقهلية بالتنسيق مع رجال مباحث مركز شرطة نبروه، ألقت القبض علي الأب المتهم بتعذيب رضيعته وتركها بلا ملابس في الشارع تصرخ علي إثر خلافات مع زوجته.

وحررت زوجة الأب المتهم بطل فيديو تعذيب رضيعته محضرا بمركز شرطة نبروه، ورفعت مقطع فيديو لواقعة التعذيب علي مواقع التواصل الاجتماعي ولاقي تعاطفا كبيرا.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تداولوا فيديو يظهر أبا يجرد طفلة رضيعة لا يتعدى عمرها عام واحد من كامل ملابسها، ويتركها تزحف بأيديها وأقدامها في الشارع، وسط صراخ من المارة والجيران الذين حاولوا منعه دون جدوى محاولا حرقها.

وكشفت التحريات أن صاحب الواقعة أب قرر أن يتخلى عن كل مشاعر الأبوة أمام الجميع في قرية أبنوب التابعة لمدينة نبروه، بمحافظة الدقهلية، قام بتجريد ابنته الرضيعة من ملابسها وتعذيبها، للانتقام من زوجته أمام مكان مسكنهما في الدقهلية.

وتبين أن الأب يدعى "رمضان أ. ال" ويبلغ من العمر 36 سنة، قام بتجريد رضيعته من ملابسها بالكامل، وتركها في الشارع في عز الصقيع، ومنع الأهالي من إنقاذ طفلته، وذلك للانتقام من زوجته لخلافات أسرية بينهما.

وأكد شهود عيان بالمنطقة أن الأب سيء السمعة، ودائم المشاجرة مع زوجته فى الشارع، وقام بهذا الفعل الشنيع للانتقام من زوجته من أجل حرق قلبها على نجلتها، وذلك بعد مشاجرة بينهما اسمتع لها جميع السكان فى الشارع.

وتبين أن الزوجة متزوجة منذ عامين من الأب وبينهما خلافات دائمة قامت على إثرها الزوجة بترك مسكن الزوجية والعودة لمنزل لأهلها، كما حاول الأهالي إنقاذ الطفلة ولكنه قام بمنعهم، وأكد أن من سيقرب لها سيقوم بالاعتداء عليه بالضرب.

ولاقى الفيديو غضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى مطالبين بضبط الأب واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.
Advertisements
الجريدة الرسمية