رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العقوبة المتوقعة على راكب أجنبي حاول تهريب بذور مخدرات في المطار

بذور مخدرات-ارشيفيه
بذور مخدرات-ارشيفيه
علق الخبير القانونى أيمن محفوظ على ضبط راكب نمساوى، من أصل مصرى، حاول تهريب بذور مخدرات، والتربة الخاصة بزراعتها مع نبات المشروم لتضليل رجال الجمارك.


وقال "محفوظ" إن ضبط أحد الركاب الأجانب بمطار القاهرة محاولا تهريب بذور للنباتات المخدرة هى جريمة لا تختلف فى طبيعتها أو عقوبتها عن جريمة جلب المخدرات فإن ثبت أن تلك البذور صالحة للانبات فإن عقوبة الإعدام هى ما تنتظر هذا الأجنبى الذى جلب تلك البذور وحاول إدخالها للبلاد وعن واقعة ضبط كتب تشرح تفاصيل زراعة تلك البذور فإن مجرد مثل تلك الكتب لا عقوبة على حيازتها وأن كانت تعد دليل إثبات على نية صاحبها فى ارتكاب جريمة زراعة المواد المخدرة.

وأضاف "محفوظ" أن قانون المخدرات فى المادة رقم 33 يعاقب بالإعدام وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه وتصل إلى 500 ألف جنيه كل من حاز أو جلب بذور المواد المخدرة.

وأشار "محفوظ" إلى أن تلك العقوبات القاسية تأتي إلى أن حرب مصر ضد المخدرات هى حرب شرسة لما تمثل المخدرات خطرا داهما على شبابنا واقتصادنا القومى.


كانت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى، تمكنت من إحباط محاولة تهريب بذور مخدرات والتربة الخاصة بزراعتها، مع نبات المشروم للتضليل مع راكب نمساوى من أصل مصرى، حاول إخفاءها داخل حقائبه لتضليل رجال الجمارك والعبور بها وتعليم زراعتها مع نبات المشروم داخل البلاد لتحقيق مكاسب مادية.
 
وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من فيينا، اشتبه أحمد على، مدير الإدارة بالجمارك فى راكب نمساوى من أصل مصرى قادم من فيينا، وبفحص حقائبه على أجهزة الفحص بالأشعة "X_Ray" تلاحظ وجود أحجام غير معتادة داخل حقائبه.

 
وبتفتيش الراكب وحقائبه عثر معه على (مطحنة مواد مخدرة، وعدة جرامات من الماريجوانا المخدرة، و750 جراما من تربة نبات "المشروم" المخلوط بالماريجوانا الجاهزة للزراعة، وكتيب إرشادات لزراعة المخدرات).
Advertisements
الجريدة الرسمية