رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العقوبات المتوقعة للمتهمين بالتحرش بـ "بسنت" فتاة ميت غمر

بسنت فتاة ميت غمر
بسنت فتاة ميت غمر
أوضح الخبير القانوني أيمن محفوظ، العقوبة القانونية المتوقعة على المتهمين بالتحرش بـ "بسنت" والمعروفة إعلاميا فتاة ميت غمر، بعد أن أثارت غضب الرأي العام.


وقال "محفوظ" إن المتهمين يواجهون عقوبة هتك العرض طبقا لنص المادة ٢٦٨ لمن تمكن من المتحرشين للمس جسد الضحية "بسنت" وعقوبته السجن المشدد  والتحرش اللفظي وخدش الحياء العام طبقا لنص المادة ٣٠٦ و٣٠٦ مكرر.

وأضاف: "هناك عقوبة أخرى، وهي التنمر طبقا لقانون التنمر الجديد والتي لا تقل عن ستة أشهر و تصل إلى ٣ سنوات"، مؤكدا أن كانت الأحكام التي ستنال هولاء المتهمين قاسية إلا أن علينا مكافحة مثل تلك الجرائم بالتوعية للشباب عن طريق المؤسسات الدينية والاعلامية ومن قبلها المدرسة والجامعة حتي لا تتكرر تلك الحادثة مرة أخري. 

وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لضباط مركز ميت غمر من ياسمين محمود العزب وشهرتها بوسة حطبة، 23 سنة، طالبة بكلية الزراعة بعين شمس ومقيمة بمدينة ميت غمر، تؤكد فيه تعرضها للتحرش الجماعي من قبل مجموعة كبيرة من الشباب أثناء سيرها بشارع بورسعيد بمدينة ميت غمر مساء الخميس الماضي.

وكشفت كاميرات المراقبة وشهود العيان أن الفتاة كانت تسير بملابس شبه عارية بشارع بورسعيد وفور مشاهدتها سار خلفها عدد كبير من الشباب يتعدى 200 شاب لمعاكستها ثم تطور الأمر إلى لمس أجزاء من جسدها، وتحول المشهد إلى تظاهرة ومشادات بين الشباب وتجمع بعض الشباب لإخراجها من المكان.

وقررت نيابة قسم ميت غمر، أول أمس الإثنين حبس 7 شباب 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتحرش بفتاة وفعل فاضح في الطريق العام.

وتقدم 5 محامين كهيئة  للدفاع عن المتهمين ببلاغ اتهموا فيه الفتاة بالتحريض على الفسق لقيامها بنشر صور وفيديوهات فاضحة على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وإنستجرام، مما أثار الشباب تجاهها أثناء سيرها بالشارع.

وطالبت هيئة الدفاع بتصوير المحضر وتحقيقات النيابة والاطلاع على الفيديوهات ومطابقتها بالمتهمين كما طالبوا بتفريغ كافة كاميرات المراقبة بالمنطقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية