رئيس التحرير
عصام كامل

العثور على طفلة حديثة الولادة داخل حقيبة بالوراق

العثور على طفلة
العثور على طفلة
سمع أحد أهالي منطقة الوراق صوت بكاء طفلة رضيعة وعند الاقتراب لاستكشاف الأمر وجد طفلة حديثة الولادة "أنثى" داخل حقيبة بأحد الشوارع وعلى الفور قام بإبلاغ الشرطة.


وانتقل رجال مباحث قسم شرطة الوراق لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الطفلة حديثة الولادة ترتدي ملابسها كاملة ولا تحمل أي أغراض أو متعلقات تثبت هويتها، وتم نقلها إلى المستشفى للاطمئنان على صحتها.

وبالعرض على اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة أمر بتشكيل فريق بحث وتحر لكشف ملابسات الواقعة. 

وتحفظ رجال المباحث على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكبي الواقعة، واستمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة أخرى كشفت أجهزة الأمن، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن العثور على طفل بلا مأوى بالبحيرة.

ورصدت المتابعة الأمنية تداول عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمناً استغاثة من أحد المواطنين بعثوره على طفل بلا مأوى "يعاني اضطرابا نفسيا" بإحدى قرى مركز أبو المطامير بالبحيرة.

وبالفحص تم التوصل إلى مقدم الاستغاثة وبسؤاله قرر عثوره على الطفل وقيامه بتصويره ونشر صوره على موقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى أهله وقيامه باصطحابه إلى منزله.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من التوصل إلى والد الطفل واستدعائه قرر بأن نجله يعانى من اضطراب نفسى وأنه قام بترك المنزل وأنه لم يقم بالإبلاغ عن غياب نجله لاعتياده الخروج والعودة من تلقاء نفسه، وتم أخذ التعهد اللازم عليه بحسن رعايته، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة عامل قتل شقيقه في البساتين بالسجن المؤبد.

وصدر الحكم برئاسة المستشار حمدى الشنوفي وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وخالد عبد الغفار النجار.

وكشف أمر الاحالة  قيام المتهم "محمود. ع"، عامل بقتل المجني عليه شقيقه "أحمد. ع"  عمدا مع سبق الإصرار والترصد، فبعد أن احتدم الخلاف بينهما على إثر خلافات مالية ملكتهما سولت له نفسه السوء، فبيت النية وعقد العزم على إزهاق روح شقيقه بغير حق وأعد لمخططه سلاحا أبيض «سكين» وكمن لفريسته غدرًا في مكان تيقن سلفا تواجده به وما أن ظفر بمراده حتى انقض عليه مسددا له طعنات قاسية في مواطن الحياة من بدنه قاصدا من ذلك قتله فأحدث به إصابات أودت بحياته.

الجريدة الرسمية