رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السر في رسائل الواتس والمكالمات.. كيف سقط رجل الأعمال حسن راتب؟

حسن راتب
حسن راتب
أدلى شقيق علاء حسانين نائب الجن والعفاريت باعترافات صادمة وتفاصيل كثيرة، فى قضية التنقيب عن الآثار، حيث أكد شقيق علاء حسانين أن رجل الأعمال حسن راتب دفع ملايين الجنيهات لتمويل عمليات التنقيب عن الآثار.. ولكن كان للواتس آب والمكالمات الهاتفية دور كبير فى إثبات تلك الاتهامات.


وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول وشقيقه كانت تربطهما محادثات نصية عبر تطبيق الواتساب والمكالمات الهاتفية، مع رجل الأعمال المحبوس حسن راتب.

وبدورها، شكلت النيابة لجنة لفحص هواتف المتهمين وتفريغ الصور والمحادثات النصية بينهما، وأمرت بكتابة تقرير واف بشأنها للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار.

وحضر رجل الأعمال حسن راتب إلى محكمة جنوب القاهرة، مرتديًا “جلبابًا أبيض وممسكا سبحة”، وذلك على خلفية تورطه في قضية النائب البرلماني السابق علاء حسانين في التنقيب عن الآثار. 
  
وتسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية، الصحيفة الجنائية للنائب السابق علاء حسانين وآخرين في قضية الآثار وتبين أنه سبق اتهامه في 4 قضايا نصب سابقة. 

وكشفت الصحيفة الجنائية لعلاء حسانين، أنه، في عام 2003 اتهم في قضية رقم 12427 نصب واحتيال، وذلك لتوقيعه على شيكات دون رصيد، وعام 2017 ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه في بلاغ، تقدم به رجل أعمال واتهمه فيه بالنصب والاحتيال، والاستيلاء منه على 3 ملايين دولار.

وتسلمت نيابة جنوب القاهرة، تقرير لجنة وزارة الآثار فيما يخص المضبوطات التي وجدت بحيازة النائب البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين، بعد أن كشف أن أماكن الحفر تقع في منطقة أثرية بالقرب من منطقة مصر القديمة، وأن لديه مخزنا للتهريب، حيث أخفى فيه علاء حسانين المضبوطات، ويحتوي ذلك المخزن على الآثار التي حصل عليها أثناء عمليات التنقيب. 

وكانت نجحت أجهزة الأمن في القبض على رجل الأعمال حسن راتب تنفيذا لقرار النيابة بشأن تمويله ماديًا للنائب علاء حسانين نائب الجن والعفاريت في عمليات التنقيب عن الآثار.
Advertisements
الجريدة الرسمية