رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الداخلية تواصل التيسير على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لاستخراج المستندات الشرطية

مصلحة الجوازات
مصلحة الجوازات
واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية. 


وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عددٍ من المواطنين، من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام وخارجها ، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بهم ، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وتؤكد الوزارة مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.


وفى سياق آخر، استجابت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة لالتماس أحد المواطنين لمساعدته على تجديد ترخيص سيارته بالمجان، وتم إيفاد مأمورية له.


وتلقت أجهزة وزارة الداخلية التماسا من (أحد المواطنين – مقيم بمحافظة الجيزة) بشأن طلب مساعدته فى إنهاء إجراءات تجديد وترخيص سيارته نظراً لظروفه الاجتماعية وعدم قدرته على الحركة نظراً لظروفه الصحية. 

وعلى الفور تم إيفاد  مأمورية تابعة للإدارة العامة لمرور الجيزة صحبة الفنيين اللازمين إلى محل إقامة المواطن لإجراء الفحص الفنى للسيارة تمهيداً لاستكمال باقى إجراءات الترخيص بوحدة المرور المختصة.

وتم إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج الرخصة لمالك السيارة مُجددة لمدة سنتين وتسليمها له ، مع تحمل وزارة الداخلية النفقات الخاصة بتجديد الرخصة مراعاة للظروف الإجتماعية والصحية للمواطن.


وقدم المواطن المذكور الشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الاستجابة السريعة لملتمسه والجهد المبذول لاستخراج رخصة السيارة له.

ويأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية