رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الداخلية تنعى اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب

اللواء كمال عامر
اللواء كمال عامر
نعت وزارة الداخلية ببالغ الحزن والأسى اللواء كمال أحمد عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.


الرئيس عبد الفتاح السيسي

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر اليوم قرارا بترقية اللواء كمال أحمد عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل، وإطلاق اسمه على أحد المحاور أو الميادين الرئيسية بجمهورية مصر العربية.

اللواء كمال عامر

وكان السيسي قد نعى النائب الراحل اللواء كمال عامر، واصفا إياه بأستاذه ومعلمه وقائده.

وتقام صلاة الجنازة على اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، اليوم الخميس، بمسجد مستشفى وادي النيل والدفن بمقابر القوات المسلحة بكلية البنات.

مناصب عسكرية

وشغل عامر عدة مناصب عسكرية ومدنية رفيعة، منها قائد الجيش الثالث الميداني ومدير المخابرات الحربية من 1995 إلى 1997، ومحافظ مطروح بين عامي 1997 و1999 ومحافظ أسوان بين عامي 1999 و2001.

وفاة اللواء كمال عامر

والنائب الراحل حاصل على ماجستير العلوم العسكرية أكتوبر 1972، ودرجة الزمالة في الإستراتيجية العسكرية في يونيو 1984، والعديد من الدورات العسكرية في مجالات مختلفة، كما حصل على دراسات مدنية عليا في العلوم الاجتماعية والدراسات الإسلامية، ودرجة الدكتوراه في الإستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

والمنصب الأخير الذي تولاه هو رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان. 

الأوسمة والأنواط


وحصل على العديد من الأوسمة والأنواط خلال مسيرته من بينها وسام النجمة العسكرية وسام الجمهورية نوط الواجب نوط التدريب نوط الخدمة الطويلة والممتازة وسام الملك فيصل من السعودية نوط المعركة ووسام تحرير الكويت من الكويت وسام 26 سبتمبر من اليمن وسام الأمم المتحدة. 

وتوفي كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب،  منذ قليل، وذلك جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

Advertisements
الجريدة الرسمية