Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الداخلية تضبط مصنع لإنتاج علكة على شكل علب السجائر

حوادث MI_٢١١٢٢٠٢٠_٢٠٠٤٢٥
قوات الأمن

محمد صابر

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط صاحب مصنع لإنتاج علكة على شكل علب السجائر للإضرار بصحة الأطفال، وضبط عامل تعدى على طالب بالدقهلية.

في البداية، تمكنت تحريات ومعلومات إدارة مباحث التموين بمديريتي أمن (القاهرة – الدقهلية) من كشف ملابسات ما تم تداوله بأحد البرامج على إحدى القنوات الفضائية، بشأن قيام صاحب أحد مصانع الحلوى بتصنيع منتج العلكة على شكل علب سجائر، لما له من تأثير سلبي على المواطنين خاصةً الأطفال.

جهود مديرية أمن القاهرة  

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين أن المنتج  محلى الصنع، ومدون عليه بعض العبارات "تشبه علب السجائر"، وأن المنتج يتم تصنيعه بأحد المصانع "غير المرخصة" بمحافظة الدقهلية ، ملك (أحد الأشخاص، مقيم بالدقهلية وله محل إقامة آخر بالقاهرة ).

ويقوم بإدارة المصنع "بدون ترخيص" واستغلاله فى تصنيع الحلوى "العلكة" مستخدماً خامات مجهولة المصدر، ويستخدم علامة تجارية غير مسجلة، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

مصنع بدون ترخيص 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المصنع  وأمكن ضبط المالك، وبتفتيشه عثر بداخله على  4 ماكينات تستخدم فى التصنيع، عجانة "حلة"، كميات من مواد التصنيع الخام وكميات من منتجات الحلويات مجهولة المصدر.

حملات تموينية 

كما تم توجيه العديد من الحملات التموينية أسفرت عن ضبط (16 قضية، بمضبوطات عبارة عن "1109 علبة علكة على شكل علب السجائر ، 50 علبة سجائر مختلفة الأنواع ) وتم اتخاذ الإجراءات  اللازمة.

التعدي على طالب بالضرب

وكشفت أجهزة الأمن، ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لأحد المواطنين تضرر خلاله من قيام أحد الأشخاص بالتعدي على نجله بالضرب.

ورصدت المتابعة الأمنية ما تم تداوله لمقطع فيديو على حساب أحد المواطنين بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تضرر خلاله من قيام أحد الأشخاص بالتعدي على نجله بالضرب وإحداث إصابته وعدم ضبط المتهم . 

وبالفحص تبين أن الشاكي هو سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة نبروه بمحافظة الدقهلية، وبسؤاله أكد تضرره من عامل، مقيم بذات المركز لتعديه على نجله "طالب" وإحداث إصابته بجرح قطعي بالرأس، وكذا إحداث تلفيات بسيارته، لوجود خلافات بينهم بسبب الجيرة.

كما تبين أن الشاكي قام بتحرير محضر بالواقعة بتاريخ 5 الجاري وتم ضبط المشكو في حقه في غضون 24 ساعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements