رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة داخل منور بالقاهرة الجديدة | صور

الحماية المدنية تنقذ
الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة
نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة في إنقاذ "قطة" عالقة في المواسير داخل منور أحد العقارات بمنطقة القاهرة الجديدة، ووضعها في مكان آمن.


قطة عالقة داخل منور
وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا من مواطن بوجود قطة "عالقة" في المواسير داخل منور عقار منذ أسبوع بمنطقة القاهرة الجديدة، وعلى الفور انتقل فريق من قوات الإنقاذ إلى موقع البلاغ.

انقاذ قطة
ونجحت قوات الإنقاذ في إنقاذ القطة ووضعها في مكان آمن وسط فرحة سكان العقار.




وحدات الإنقاذ بالحماية المدنية 
وفي سياق آخر سارعت وحدات الإنقاذ بالحماية المدنية بالإسكندرية في تقديم المساعدة لأحد المواطنين ونقله إلى أحد المستشفيات بعد تعرضت لأزمة صحية.    

تلقت غرفة عمليات نجدة الإسكندرية بلاغا بوجود أحد المواطنين في حالة إعياء شديد وتعذر قيام أهليته بنقله للمستشفى للعلاج نظرا لحالته الصحية.
 

وعلى الفور تم الدفع بوحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بالإسكندرية، والتوجه لمحل إقامة المواطن بدائرة قسم شرطة محرم بك، حيث تم تقديم كافة سُبل المساعدة له وإنزاله ونقله عن طريق إحدى سيارات الإسعاف إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج.

وقد لاقى سرعة انتقال القوات لمحل البلاغ استحسان المواطنين وأهلية المواطن المذكور، والذين تقدموا بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهد المبذول في التعامل مع البلاغ.


وزارة الداخلية
جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والاستجابة الفورية مع البلاغات والمواقف والحوادث الطارئة.

وفي سياق آخر نجحت قوات الحماية المدنية بالسويس، في إنقاذ فتاة تعطل بها مصعد داخل عقار.

تلقى قسم شرطة عتاقة إخطارا من غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة باحتجاز إحدى الفتيات داخل المصعد الخاص بسكنها الكائن بدائرة قسم شرطة السويس نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي.

على الفور قامت قوات إدارة الحماية المدنية بالانتقال إلى موقع البلاغ لإغاثة الفتاة، واستخراجها من المصعد، وقد تبين تعطل المصعد بين الطابقين (الثالث والرابع )، وبداخله "طالبة، ومقيمة بذات العقار.

تمكنت قوات الحماية المدنية من إنزال المصعد إلى الطابق الثالث وفتح الباب وإغاثة الفتاة.

لاقت سرعة انتقال القوات إلى محل البلاغ التي لم تتجاوز 15 دقيقة وإغاثة الفتاة استحسانا من الأهالي وتقديم الشكر لجهاز الشرطة على الجهد المبذول.
Advertisements
الجريدة الرسمية