رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكم في دعوى بطلان بيع أسهم شركة إيديال بالبورصة.. غدا

شركة إيديال - صورة
شركة إيديال - صورة أرشيفية

تصدر غدا السبت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، حكمها في الدعوي القضائية التي تطالب بوقف بيع أسهم شركة "دلتا الصناعية "إيديال" في البورصة المصرية لصالح شركة "أوليمبيك جروب".


وطالب مقيمو الدعاوى وهم عدد من العاملين بالشركة بوقف بيع أسهم الشركة بالبورصة والتحفظ عليها تحت يد إدارتها السابقة والتحفظ على الأراضي، بجانب إلغاء قرار مجلس الوزراء واللجنة الوزارية للخصخصة بالموافقة على طرح بيع أسهم "إيديال"، وما نتج عنها من بيع أسهم الشركة ببورصة الأوراق المالية.

كانت شركة "أوليمبيك جروب للاستثمارات المالية" قد أعلنت إيداع عرض شراء إجبارى بالهيئة العامة للرقابة المالية لشراء حتى 100% من أسهم شركة الدلتا الصناعية (إيديال)، وذلك في إطار استحواذ شركة "إلكترولوكس" على أسهم شركة "أوليمبيك جروب" والمتضمنة الأسهم المملوكة لاتحاد العاملين بشركة إيديال.

يذكر أن الحكومة طرحت شركة "إيديال" عام 1997 في إطار برنامج الخصخصة، وتم شراؤها بقيمة إجمالية تبلغ 450 مليون جنيه، وتم البيع من خلال البورصة المصرية، حيث حصلت "أوليمبيك جروب" عند الشراء على 53% وتم بيع 15% في طرح عام بالبورصة، و22% لمستثمرين شركاء آخرين.
Advertisements
الجريدة الرسمية