رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكم في دعوى إدراج مرشح بانتخابات الصحفيين بكشوف المرشحين.. اليوم

مجلس الدولة
مجلس الدولة

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، حكمها في دعوى أقامها حسن القباني، عضو نقابة الصحفيين، والتي طالب فيها بإلغاء قرار استبعاده من كشوف انتخابات النقابة.


وأشار القباني في دعواه التي حملت رقم 30891 لسنة 71 قضائية إلى أنه بتاريخ 14 من فبراير الماضي تقدمت زوجته بصفتها وكيلة عنه بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، وكانت جميع أوراق ترشحه كاملة طبقًا لقانون النقابة، وتم تداول أمر ترشحه بين أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات وقبول أوراقه، دون أي ملاحظة من أعضاء اللجنة.

وتابعت الدعوى: في يوم 20 فبراير 2017 صدرت القائمة النهائية للمرشحين مع استبعاد اسم المرشح منها، علما بأنه لم يطعن أي من المرشحين الآخرين أو غيرهم على ترشحه، وتبين أنه تم استبعاده من الترشيح لعدم استيفاء الأوراق رغم التقدم باستمارة الترشح والأوراق المطلوبة قانونا.

واعتبر مقيم الدعوى أن قرار الاستبعاد من الترشح مخالفا لأحكام الدستور والقانون، وتضمن خللا في تفسير نص القانون واللائحة الداخلية لنقابة الصحفيين، مطالبًا بإلغاء إقرار المطعون فيه وإعادة إدراج اسم موكله في كشوف المرشحين.
Advertisements
الجريدة الرسمية