رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحبس 3 سنوات لـ4 أفراد شرطة بتهمة التزوير

محكمة
محكمة
قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد على مصطفى الفقى، بمعاقبة بائع و4 افراد شرطة بالحبس 3 سنوات في إعادة محاكمتهم. 

تعود أحداث الواقعة عندما أحالت نيابة عابدين بائع فول، و4 افراد شرطة للمحاكمة أمام محكمة الجنايات، لاتهامهم بتقليد شعار خاتم الجمهورية، وتزوير شهادات جامعية بدرجة الليسانس، للضابط وأمناء الشرطة، لترقيتهم إلى رتبة ملازم.


وكشفت التحريات والتحقيقات عن اعتراف احد المتهمين على البائع، بأنه اتفق معهم على تزوير شهادات جامعية واستخدم شعار الجمهورية في التزوير، بعدما قدموها لإدارة شؤون الأفراد بوزارة الداخلية، بينما أنكر البائع أمام النيابة ارتكابه لواقعة تزوير الشهادات الجامعية، واعترف أنه أرشد باقي المتهمين على مكان لبيع "أكليشهات" خاتم شعار الجمهورية، من أحد الباعة الجائلين، بمنطقة الحسين.

وبمواجهة افراد الشرطة المتهمين، بما أسفرت عنه التحريات، أقروا بارتكابهم الواقعة، وأن الدافع هو ترقيتهم لرتبة ضابط، لتحسين مستواهم المادي والاجتماعي.

علي الجانب الاخر قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 3 سنوات بتهمة تزوير محررات رسمية بالمرج. 

وكشف قرار الإحالة قيام المتهم "مسعد.س عامل،  بتزوير محرر رسمي وهو توكيل منسوب لجهه حكومية  وذلك بطريق الاصطناع  واخذ مبلغ مالي من اخر لإنهاء رخصة مرور سيارة له.

وكشف قرار الإحالة قيام المتهم بواسطة آخر هارب بتقليد خاتمي شعار الجمهورية حيث اصطنعا خاتمي الشعار، واستعملوه في تزوير المحررات.
 
وكان قسم شرطة المرج تلقي بلاغا من مواطن يفيد بدفعه مبلغ مالي لعامل لإنهاء رخصة القيادة له وادلي بأوصاف المتهم، وبعمل التحريات اللازمة تم التوصل إليه ، والقت قوات الأمن القبض عليه وبتفتيشه عثر بحوزته علي طابعة جهاز كمبيوتر ودفتر إيصالات ،و محررات مزوره واختام مقلدة .

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بإصطناع وتزوير المستندات والمحررات الرسمية ،والشهادات المنسوب صدورها للجهات المختلفة بقصد ترويجها على عملائه بمساعدة  آخر هارب عقب إيهام الضحايا، بأنها شهادات معتمدة مقابل مبالغ مالية،فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي ذات السياق قضت محكمة جنايات بنها بالسجن المشدد ٣ سنوات لموظفي وحدة مرورلارتكاب مخالفة تزوير في محررات رسمية لملف ترخيص ورخصة سيارة.

وصدر الحكم  برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، والمستشار عادل على ماهر هلال، والمستشار ناجي نصر هلال، والمستشار خالد علي إبراهيم علي، والمستشار محمد أبوالفتوح حبص وكيل النيابة، وأمانة سر محمد فرحات.

وجاء في أوراق الإحالة أن "ا م ا" موظف بوحدة مرور اتفق مع آخر مجهول بارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي خطابات بيع سيارة نقل محل الواقعة بالمزاد العلني من محافظة الإسكندرية أمده بالبيانات الللازمة فقام المجهول بتدوين بيانات تلك الجهة على أساس أنها مباعة في المزاد العلني وذلك على خلاف الحقيقة.

وأضافت الأوراق أن المتهم الثاني " المجهول " قلد اختام شعار الجمهورية واختام إحدى الجهات الحكومية واختام كودية منسوب صدورها للإدارة المخازن العامة وقدم المحررات إلى المختصين بوحدة المرور.

وأكملت: أن الثاني الموظف ارتكب توزير في محررات رسمية مثل الترخيص للسيارة ورخصة التسيير.

وفي وقت سابق أحالت محكمة جنايات بنها  أوراق عامل للمفتي، لاستطلاع الرأي الشرعي في حكم إعدامه، بتهمة قتل زوجته وشقيقه وهتك عرض ابنته، وحددت جلسة الأول من شهر مارس للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم.

وجاء في أوراق الإحالة للمحكمة، أن المتهم "ا.ع. ا" المقيم بمركز طوخ في محافظة القليوبية، قتل المجني عليه "م.ع " شقيقه عمدا مع سبق الإصرار، وعقد العزم وبيت النية علي ذلك مستخدما سلاح أبيض "سكين" واقترنت الجناية بأخرى وهي قتل "ث.ع.ا " زوجة المتهم إلى جانب هتك عرض "م.ا" 18 عامًا ابنة المتهم.

وتعود وقائع القضية إلى إخطار تلقاه اللواء فخر العربي، مدير أمن القليوبية، بورود بلاغًا من مركز شرطة طوخ بقيام "أ.ع.أ" بقتل زوجته وشقيقه، انتقل المقدم محمود اسماعيل رئيس المباحث وتبين أن المتهم هتك عرض ابنته فأخبرت والدتها، زوجة المتهم، فاشتكت إلى شقيقه الذي عاتب المتهم على فعلته وتشاجر معه وطرده من منزل العائلة.

أوضحت التحريات أن المتهم حضر لمنزل الأسرة يوم الواقعة وطعن شقيقه بسكين وبعدها طعن زوجته وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه الواقعة وتحرر محضرا بالحادث وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات
Advertisements
الجريدة الرسمية