رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التوأم في فيديوهات التنمر بإمبابة: "كنا عايزين نكسب فلوس بالملايين زي الفنانين"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تحفظت النيابة العامة بشمال الجيزة على فيديوهات التنمر على المواطنين في إمبابة، وأرسلتها لخبراء تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لفحصها وإعداد تقرير بمحتواها، وطالبت النيابة الجهات الأمنية بالتحريات التكميلية وإعداد تقرير بها.


وكشفت التحقيقات أن الجهات الأمنية بوزارة الداخلية فحصت مقاطع فيديو تم تداولها على تطبيقي فيس بوك والتيك توك، يظهر فيه شخص يقوم بالتنمر على المواطنين والسخرية منهم بشارع الوحدة بدائرة قسم شرطة إمبابة وتبين أن شقيقين توأم يقومان بإنشاء فيديوهات ونشرها على تطبيق التيك توك يظهر فيها أحدهما وهو يقوم بالتنمر على المواطنين بشارع الوحدة في إمبابة، والتحرش بالفتيات وينالا منهم بالسب والقذف، ويتنمران عليهم.

وبالفحص والتحري لهذه المقاطع المتداولة تبين أن المتهم الذي ظهر في الفيديو يدعي " إ.ح " وشهرته سنجاري، وله شقيق توأم تم ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على هاتفا محمول يحويان مقاطع الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم مواجهتهما بالمضبوطات أقرا بارتكابهما الواقعة بقصد التربح من تلك المواقع، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق مع المتهمين.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين صوروا عدة مقاطع فيديو فيما بينهما بالتبادل، يقومان فيها بالتنمر على المارة والتحرش بالفتيات، ثم بعد ذلك نشر الفيديوهات على حساب التيك توك الذي قاموا بإنشاءه تحت مسمي" كريزي وتونزي"، وذلك بغرض تحقيق ربح.

كما أكدا المتهمان أنهما اعتادا تصوير مقاطع فيديو بها محتوى خادش للحياء، ويحوي أغانى شعبية هابطة بكلمات متدنية.

وقال المتهمان في التحقيقات : عاوزين فلوس، وموقع التواصل يعطي كثيرا، وسمعنا أن فنانين ومطربين يحققون أرباحا بالملايين فقولنا نعمل فيديوهات ونشرها ونكسب.

وتم حبس المتهمين ٤أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهما.

ومع تزايد ظاهرة التنمر وتناميها بصورة تشكل خطراً على المجتمع المصري، تم إضافة مادة جديدة في قانون العقوبات برقم(  ٣٠٩ مكررا ب) حيث استدعى التعديل لتحقيق العدالة الاجتماعية.. وقد شملت العقوبات التى سيتم تطبيقها فى حالة التنمر على الغير. 

ويعد تنمرا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي.

وعقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين مع تشديد العقوبة إذا توافر أحد ظرفين، أحدهما وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر، والآخر إذا كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه
Advertisements
الجريدة الرسمية