رئيس التحرير
عصام كامل

التقرير الطبي للفتاة ضحية فيلر الشفايف| مستند

ضحية فيلر الشفايف
ضحية فيلر الشفايف
حصلت «فيتو» على التقرير الطبي الخاص بفتاة أصيبت بغرغرينا في شفتها عقب إجرائها عملية حقن فيلر.

وجاء في التقرير: بالكشف الطبي على "اية م ع" ٢٨ عاما تبين إصابة جزء من الشفة السفلي بغرغرينا مساحتها ٣ سم. 





وكانت قد أصيبت فتاة تبلغ من العمر ٢٨سنة بإصابات بالغة في شفتها وغرغرينا إثر اجرائها عملية حقن فيلر في شفتها على يد احد الطبيبات.

تفاصيل الواقعة 

وتلقى قسم شرطة الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من "اية م. ع" وقدمت تقرير طبي يفيد تعرض جزء من شفتها السفلي لغرغرينا بمساحة ٣ سم تقريبا متهمة ايمان. ص طبيبة تعمل بمركز تحميلي لحقن الشفايف بالفيلر حمل المحضر رقم ١٥ أحوال.


أقوال المجني عليها 

وحصلت فيتو على نص أقوال المجني عليها والتي جاءت كالتالي:

س: ما تفصيلات بلاغك؟
ج: اللي حصل اني توجهت لعيادة الدكتورة ايمان.م توجد عيادتها اعلي مطعم بالشيخ زايد لحقن شفايفي بالفيلر وبعد الحقن فوجئت بورم في شفايفي وغرغرينا وتوجهت لها مرة اخري ..ردت متخافيش الموضوع عادي وقامت بحقني مرة اخري وبعد ذلك علمت ان تخصصها اسنان وليش تحميلي

س: متي حدث ذلك؟
ج: من حوالي اسبوع في عيادة بالدور الثالث بمول الداون تاون

س: امام من حدث ذلك؟

ج: الموجودين في العيادة

س: ما الضرر الواقع عليك؟

ج: الأضرار التي لحقت بشفتي والغرغرينا التي حدثت لها

س:  هل تتهمي المشكو في حقها بشيء؟

ج: بالإهمال الطبي 

الإهمال الطبى 

تعتبر جريمة الإهمال الطبى من الجرائم الخطيرة، التى تواجه مجتمعنا بسبب وجود أخطاء طبية أثناء عمل الطبيب ، الأمر الذى من الممكن أن يتسبب فى إصابة المريض بعاهة مستديمة أو يتسبب هذا الخطأ فى أن يودى بحياة المريض.

العقوبة قانوناً

وتنص المادة 244 من قانون العقوبات ، على أنه من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين إذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس إذا نشأ عن الجريمة إصابة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين.
الجريدة الرسمية