رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع عامل بتهمة قتل زوجته وقت الإفطار في الهرم

جثة - صورة أرشيفية
جثة - صورة أرشيفية
تواصل نيابة جنوب الجيزة الاستماع لأقوال مبيض محارة عثر على جثة زوجته داخل مطبخ شقتها في منشأة البكاري بالهرم، حيث تبين من التحريات أنه عثر على جثة المجني عليها مصابة بجرح قطعي بالرقبة والفك السفلي. 


أقوال زوج المجني عليها.. مريضة سكر 
قال الزوج أمام جهات التحقيق: إن زوجته مريضة بالسكري، وكان نائمًا بجوار أطفاله، فسمع صوت ارتطام بالأرض، توجه لمصدر الصوت بمطبخ الشقة فعثر على جثة زوجته، مرجحًا إصابتها بـ"غيبوبة السكر"، وأثناء سقوطها اصطدمت يديها بـ"لوح الزجاج" ما تسبب في كسره وإصابتها التي أودت بحياتها في الحال. 

مناظرة النيابة للجثة 

وناظرت النيابة جثة المجني عليها، وتبين بها آثار ذبح بالرقبة، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

التحريات الأولية 
كما تبين من التحريات الأولية أن مشاجرة نشبت بين مبيض محارة وزوجته بالهرم، حيث استل الزوج سكينًا، وأسفر عن إصابتها بجرح بالرقبة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة. 

عامل يكبرها بـ3 سنوات
كما كشفت التحريات أن المجني عليها متزوجة منذ عدة سنوات، من عامل يكبرها بـ3 سنوات، ولديهما أربعة أطفال. 

انتداب الطب الشرعي 
وأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي، لتشريح جثة المجني عليها، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها. 

بلاغ بالعثور على جثة ربة منزل 
تلقي قسم شرطة الهرم بلاغًا من غرفة النجدة بوقوع جريمة قتل، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث وتبين وجود جثة ربة منزل مصابة بجرح قطعي في الرقبه.

مشاجرة وقت الإفطار 
وبالتحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليه نشبت بينهما مشاجره وقت الافطار، تطورت إلى تشابك بالأيدي، على أثرها استهل سكين وطعنها جرح ذبحي بالرقبه.

القبض على المتهم 
تمكنت القوات من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

عقوبة القتل
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على أن: من قتل أحدًا عمدًا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلًا أو آجلًا يعد قاتلًا بالسم، أيًّا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر، ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على أن: من قتل نفسًا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
الجريدة الرسمية