رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحقيق مع السائق المتسبب في حادث الكريمات.. والنيابة توجه له تهمة القتل الخطأ

حادث طريق الكريمات
حادث طريق الكريمات
تواصل نيابة الصف بجنوب الجيزة تحقيقاتها فى حادث طريق الكريمات وبدء التحقيق مع سائق سيارة التريلا المتسبب في الحادث والذي قرر فور ضبطه أنه لم يكن يقصد الاصطدام بالسيارة وأنه فقد السيطرة على سيارته بسبب انفجار الاطار الامامي بشكل مفاجيء.


التصريح بدفن الجثامين 

وأسفر الحادث عن مصرع ٢٠ شخصًا وإصابة آخرين، وصرحت النيابة بالتصريح بدفن الجثث، بعد الانتهاء من مناظرة جثامين الضحايا. 

فحص الفرامل.. وتحليل المخدرات 

وتحفظت النيابة على سيارة المتهم لفحصها بمعرفة خبير فنى من الإدارة العامة للمرور لبيان سلامة «الفرامل» من عدمها، وبيان ما بها من تلفيات، كما أمرت بأخذ عينات من دماء السائق وإرسالها إلى المعمل الكيماوى بالطب الشرعى لتحليلها وبيان تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه، كما طلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

التهم الموجهة للسائق

وتواجه النيابة السائق المتهم بتهمة ارتكاب جرائم القتل الخطأ، والإصابة الخطأ، وقيادة مركبة برعونة، وتعريض حياة المواطنين إلى الخطر. 

سماع أقوال المصابين 

وانتقل فريق من النيابة الي المستشفيات لسماع اقوال ممن سمحت حالتهم من المصابين وتجرى تحقيقات موسعة مع سائق السيارة النقل حول ملابسات الحادث. 

معاينة مسرح الحادث

كما انتقل فريق من النيابة العامة لإجراء المعاينة لمسرح الحادث، وأمرت بالتحفظ على سيارتي الحادث وندب مهندسين فنيين لفحصهما وبيان مدى التلفيات بهما وسبب وقوع الحادث.

وكشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابسات الحادث الذي وقع بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى. 

التحريات الأمنية 
 

وأشارت التحريات إلي أن انفجار إطار السيارة النقل أدى لانقلابها بالمقطورة المحملة بـ"الطفلة" علي ميكروباص يسير بجوارها ما أدي إلي تهشم الميكروباص بالكامل وتحول بعض جثث الضحايا إلى أشلاء.

وتبين من التحريات أن غالبية الضحايا من محافظة أسيوط، وبينهم مسن وزوجته وأحفاده وآخرون من محافظة بني سويف.

المعاينة الأولية 
 

وتبين من المعاينات الأولية أن السيارة النقل كانت بمقطورة ودهست الميكروباص ما أدى لكثرة عدد حالات الوفيات والإصابات.

بلاغ بحادث التصادم 


وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى. 

وانتقلت على الفور قوات أمن الجيزة وسيارات الإسعاف لنقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.

وأفادت مصادر أمنية إلى أنه تم نقل جثتين إلى مشرحة مستشفى بنى سويف التخصصى، و5 مصابين إلى قسم الاستقبال بالمستشفى لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الإسعافات الأولية اللازمة، و12 جثة إلى مشرحة مستشفى أطفيح، و4 جثث إلى مشرحة مستشفى الصف وجاري نقل باقي جثث المتوفين حصر أعداد المصابين.

دفعت محافظتا الجيزة وبني سويف بسيارات الإسعاف التي نقلت المتوفين والمصابين الي مستشفيات اطفيح المركزي وبني سويف وتبين أن بينهم عددا من الأطفال والسيدات مجهولي الهوية.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

Advertisements
الجريدة الرسمية