رئيس التحرير
عصام كامل

التحريات: مسئولو «سمارات» أعادوا تشغيل مليون بطاقة تموينية مسروقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة التموين، مفاجأة جديدة في سقوط عصابة شركة "سمارات" المسئولين على أموال الدعم، بأن المتهمين أضافوا 3 آلاف بطاقة تموينية مزورة مهدرين 200 مليون، وتشغيل مليون بطاقة مسروقة.


كانت معلومات أكدتها تحريات اللواء حسنى زكى مدير شرطة التموين، مفادها قيام العضو المنتدب ومدير عام العمليات والشئون المالية بالشركة "سمارات"، ومدير تكنولوجيا المعلومات وشئون العاملين والمبيعات بالشركة؛ بزيارة أعداد المستفيدين لـ3 آلاف بطاقة تمونية على غير الحقيقة بدون مسوغ قانونى.

وأضافت التحريات قيامهما بإعادة تشغيل مليون بطاقة تمونية موقوفة عن التشغيل ومبلغ بسرقتها "قائمة سوداء" بالأضرار العمدى بالمال العام من خلال استخدام النظام الخاص بالشركة لتسهيل الاستيلاء على أموال الدعم.

وأكدت التحريات أن المتهمين خالفوا العقد المبرم بين الشركة ووزارة التنمية الإدارية متربحين من وراء ذلك ومهدرين ملايين الجنيهات على الدولة.

وعقب تقنين الإجراءات قام ضباط الإدارة بضبط المتهمين، وقدرت المبالغ المتحصل عليها من إعادة تشغيل البطاقات "القائمة السوداء" 200 مليون جنيه، وقدرت المبالغ المتحصل عليها من جراء زيادة أعداد المستفيدين من البطاقات التمونية 9 ملايين جنيه، وتم تحرير المحضر اللازم تجاه الواقعة.
الجريدة الرسمية