رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التأديبية العليا تعاقب 3 مسئولين بـ"التأمينات" لارتكابهم مخالفات قانونية

المستشار فوزي عبد
المستشار فوزي عبد الهادي

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها بمجازاة مدير عام إدارة التحقيقات بالإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة القومية للتأمين الإجتماعي (القطاع العام والخاص) ومسئولين آخرين من مساعديه بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات إدارية وقانونية.

وأكدت المحكمة عبر حيثيات حكمها صحة ما بتقرير الاتهام في القضية رقم 130 لسنة 61 قضائية عليا بأن المحالين الثلاثة خلال عامي 2017 و 2018 خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح.

 

براءة الرئيس القانوني بهيئة المساحة وإحالة 4 محامين لـ"تأديبية التعليم" 


وتضمن الحكم خصم أجر 5 أيام من راتب هناء إبراهيم عبد الله، عضو إدارة التحقيقات لتقاعسها عن إتخاذ أي إجراء من إجراءات التحقيق بالتحقيق الإداري رقم 489 لسنة 2017 خلال الفترة من أول يونيه حتى 20 أغسطس 2017.

 


 


كما تضمن الحكم مجازاة شعبان مهدي أحمد، مدير إدارة بالتحقيقات بعقوبة الإنذار لإهمالها في الإشراف على المخالفة الأولى وأعتمد المذكرة المحررة بمعرفتها رغم تراخيها في العرض ودون إتخاذ أي إجراء ضدها. 

 

 


وشمل الحكم أيضا مجازاة محمد أحمد مصطفى، مدير عام التحقيقات بعقوبة اللوم لقيامه بالتحدث باسلوب غير لائق مع المخالفة الأولى بعبارة إنتي بتجاملي في التحقيقات دون سند في 30 مارس 2018، وكلفها بإعادة الصفحة الأخيرة من مذكرة الرأي في التحقيق الإداري رقم 118 لسنة 2016 دون التأشير عليها رسميًا. 

 


 


وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.


Advertisements
الجريدة الرسمية