رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاقتصادية ترفض طلب رد المحكمة في استئناف فتاة تيك توك هدير الهادي

محكمة
محكمة
قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية برفض طلب رد المحكمة فى استئناف فتاة التيك توك هدير الهادى على حكم حبسها سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامها بالتحريض على الفجور، وتغريم المدعي المدني 10 آلاف جنيه ومصادرة الكفالة.


وطالب عصام الطباخ، محامي المتهمة، بإخلاء سبيلها لحين الفصل في طلب رد المحكمة.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قضت بمعاقبة المتهمة هدير الهادي، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق "تيك توك"، بالحبس لمدة سنتين  و100 ألف جنيه غرامة، في تهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور.

وجاء ذلك على خلفية ضبطها باتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وبث فيديوهات فاضحة وتخدش الحياء، ومخالفة قيم وعادات المجتمع، وممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وكانت معلومات وردت لرجال الشرطة ببث الفتاة فيديوهات تحرض على الفسق من خلال تطبيق "تيك توك".. وتم تحريز عدد من الفيديوهات وفحصها.. وتمكنت القوات من تحديد مكان إقامتها وتبين أنها مستأجرة شقة في منطقة حدائق أكتوبر.. وانطلقت مأمورية من المباحث ألقت القبض عليها.. من داخل كمبوند بمدينة ٦ أكتوبر.

وكشفت مصادر أن الأجهزة الأمنية رصدت عددا من مقاطع فيديو بثتها المتهمة على حساب خاص بها علي تطبيق "فيس بوك"، تتضمن محتويات خادشة وألفاظًا إباحية.

بينما ظل اسم مشاهير التيك توك يتصدر مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد القبض علي عدد منهم بتهم التعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري والتحريض على الفسق والفجور، وإنشاء وإدارة حسابات خاصة عبر الشبكة العنكوبتية.

وتصدى القضاء العادل لتلك التهم بأحكام رادعة ومن أبرز الأسماء التي وقفت خلف القضبان بسبب التيك توك "سما المصرى..هدير الهادى..مودة الأدهم ..شيرى هانم".

كما عاقبت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، في القضية رقم 479 لسنة 2020  بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه على اليوتيوبر حنين حسام و مودة الأدهم  ومحمد عبدالحميد زكي، ومحمد علاء الدين، وأحمد سامح عطية لاتهامهم بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري والتحريض على الفسق والفجور، وإنشاء وإدارة حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية.وقررت المحكمة في يوم 27 يناير، رفض استئناف النيابة وتأييد إخلاء سبيل المتهمة حنين حسام فتاة التيك توك في اتهامها بالاتجار بالبشر.

وقررت محكمة مستأنف عين شمس في 26 يناير، إخلاء سبيل المتهمتين على ذمة القضية بكفالة 5 آلاف جنيه لحنين حسام، و15 ألف جنيه لمودة الأدهم بقضية الإتجار بالبشر ثم استأنفت النيابة على القرار لتوافق المحكمة فيما بعد على تأييد إخلاء سبيل حنين حسام وقبول استئناف النيابة واستمرار حبس مودة الأدهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية