رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاستماع لأقوال المبلغين عن جثة عثر عليها في الشارع بإمبابة

جثة
جثة
تستمع نيابة الجيزة لأقوال المبلغين عن جثة سيدة عثر عليها فى الشارع بمنطقة إمبابة وتفريغ الكاميرات المحيطة بالحادث لكشف لغز وملابسات الحادث .

تبين  من المعاينة الأولية للحادث أن الجثة لسيدة فى العقد الخامس من عمرها، ترتدي ملابسها بالكامل، ولا توجد بها ثمة إصابات ظاهرية ولا تملك أي إثبات شخصية. 


كما أمرت  نيابة شمال الجيزة بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية للوقوف على ظروف وملابسات الحادث ، وعما إذا كان هناك شبهة جنائية حول الواقعة من عدمه.

البداية في بلاغ تلقته شرطة النجدة بالجيزة أفاد بالعثور على جثة سيدة فى الشارع بمنطقة الكورنيش بالقرب من قسم شرطة إمبابة، وعلى الفور وجه اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بسرعة كشف ملابسات الواقعة.

وتكثف فرق المباحث بإشراف اللواء عاصم أبوالخير مدير المباحث الجنائية جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

تحرر المحضر اللازم وتم نقل الجثة للمشرحة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

ويبذل خبراء الطب الشرعى جهودا مضنية لوضع الأساس العملى إلى جهات التحقيق المختصة، وذلك بغرض فك لغز وشفرة القضايا للوصول إلى هوية مرتكبى الحادث أو للتعرف على الأسباب التى أدت إلى وقوعه، حيث تستخدم عينات الحمض النووي في الاستعراف على هوية الجثث المتحللة – الهياكل العظمية – من خلال عينة الـ DNA من الجثة من الأسنان أو العظام، حيث يقوم محققون وشرطيون من مختلف التخصصات بعملية مسح شامل لمسرح الجريمة بحثاَ عن الأدلة والآثار التى تركها الجانى أو الضحية ويظل الدليل الأقوى والأهم فى جرائم القتل هو جثة الضحية، والجثة تسهم فى تسليط الضوء على الكثير والكثير من التفاصيل المتعلقة بالجريمة، وذلك كما هو متعارف عليه لقابليتها، لأن تعلق بها مختلف أنواع الآثار، سواء المصدر البشرى كالسوائل الجسدية أو الآتية من الجوامد كخيط علق بها من ملابس الجانى أثناء المقاومة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية