السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الإفراج المؤقت عن أفراد كمين تسببوا في مقتل اثنين وإصابة ثالث بالعريش

حوادث
صورة أرشيفية

محمد ممدوح


بدأت النيابة العامة، مساء اليوم، التحقيق في واقعة اختراق الحاجز الأمنى أمام قسم شرطة ثالث العريش، والذي لقى فيها شخصان مصرعهما وأصيب ثالث نتيجة إطلاق النار عليهم من أفراد الحراسة المكلفين بحماية قسم شرطة ثالث العريش.
اضافة اعلان

تم تشكيل فريق من النيابة برئاسة المستشار عماد الدهشان المستشار العام الأول لنيابات شمال سيناء، لمعاينة موقع الحاجز الأمنى وإجراء التحقيقات في الواقعة.

وقررت النيابة الإفراج المؤقت عن 3 أفراد من أفراد الأمن معينين خدمة أثناء الواقعة بضمان تحقيق الشخصية.

وأصدرت النيابة قرارها باستدعاء باقى أفراد الخدمة على الحاجز الأمنى أثناء الواقعة لسؤالهم عن ظروف وملابسات الحادث، وطلب التحريات النهائية من إدارة البحث الجنائى حول الواقعة.

كما طلبت النيابة التحفظ على الأسلحة التي كانت بحوزة أفراد الخدمة أثناء الواقعة، وإرسالها إلى الأدلة الجنائية لفحصها.. وكذا التحفظ على المقذوفات التي تم جمعها من مكان الواقعة لمضاهاتها وصولا إلى تحديد السلاح المستخدم.

وكان شخصان لقيا مصرعهما وأصيب ثالث أثناء اختراقهم حاجزا أمنيا،أمس، أمام قسم شرطة ثالث العريش.. حيث كانوا يستقلون سيارة وتم تحذيرهم عن طريق مكبرات الصوت.. إلا أنهم لم يلتزموا بالتعليمات، فأطلق أفراد الأمن النار عليهم.. ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة الثالث.