Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الإعدام لعامل اختطف فتاة واغتصبها وصورها عارية في الشرقية

حوادث 11202010183341794632905
محكمة جنايات الزقازيق

سامح المغازى

صدقت محكمة الزقازيق محافظة الشرقية منذ قليل على قرار مفتي الديار المصرية بالإعدام شنقا لعامل متهم بخطف فتاة واغتصابها وتصويرها عارية وقررت تأجيل النطق بالحكم على آخرين لجلسة تحدد لاحقا.

ترجع أحداث الواقعة لشهر أبريل من العام الماضي عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا من أسرة فتاة تدعى "أ. م. د" تتهم 3 أشخاص بخطفها واستدراجها لأحد المناطق الزراعية واغتصابها بغير رضاها.

إحالة أوراق المتهم بقتل جاره في الشرقية للمفتي

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وعمل التحريات اللازمة تبينت صحة الواقعة وتبين أن مرتكبي الواقعة هم كل من "رامي. ج. أ" 27 عاما عامل و"أحمد. أ. ع. أ "19 عاما و" أحمد. ع ع"، وجميعهم مقيمين بقرية بني شبل التابعة لمركز الزقازيق.

كما تبين تصوير المتهمين للضحية عارية تماما باستخدام الهواتف المحمولة وهددوها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي في حال الإبلاغ عنهم وابتزازها.

تمكنت القوات من ضبط المتهمين الأول والثاني فيما لا يزال الثالث هاربا وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وقضت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي رئيس المحكمة، بإحالة أوراق مواطن إلى فضيلة مفتي الجمهورية لثبوت تورطه في قتل جاره.

ترجع أحداث القضية إلى شهر يوليو من العام الحالي عندما تلقى اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية ، إخطارا من مأمور مركز شرطة منيا القمح بوصول شخص يدعى "صبري .ع.إ" 31 عاما للمستشفى المركزي جثة هامدة.

وبانتقال الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وسؤال الشهود وعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة" علاء. ص" 28 عاما يعمل "مبلط سيراميك" مقيم قرية ميت سهيل التابعة لمركز منيا القمح بالاشتراك مع آخرين بسبب خلافات الجيرة.

الإعدام شنقا لسائق توك توك بتهمة اغتصاب معاقة ذهنيا في الشرقية

وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وبالعرض علي النيابة العامة أمرت بالحبس على ذمة التحقيق ثم الإحالة للمحاكمة. 

وكانت محكمة جنايات الزقازيق صدقت في وقت سابق على قرار مفتي الديار المصرية بالإعدام شنقا للمتهم باغتصاب فتاة معاقة ذهنيا، تحت التهديد، مستغلا إعاقتها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements