رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأمن يكشف ملابسات رسالة استغاثة باختطاف فتاة على الفيس بوك

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

كشفت اجهزة الامن،  حقيقة تداول منشور على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن تعرض فتاة للإختطاف.



قسم شرطة مدينة نصر 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول؛ بأنه أثناء قيامه بالتصفح على موقع "فيس بوك" تلاحظ له منشور باسم إحدى الفتيات عبارة عن "صورة ورقة نقدية فئة العشرون جنيهاً مدون عليها بالحبر الأزرق:

"أنا مخطوفة عند ناس بتاجر فى الأعضاء البشرية" بإحدى الشقق السكنية بعقار كائن بدائرة قسم شرطة شبرا لدى إحدى السيدات".

خطف فتاة 

وبالانتقال للشقة السكنية والتقابل مع قاطنيها (أحد الأشخاص، وزوجته ) وتبين سلبية البلاغ، وبسؤالهما إتهما سالف الذكر بالتشهير بهما.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد القائمة بنشر تلك الصورة وتبين أنها (طالبة- مقيمة بدائرة قسم شرطة الساحل).

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة ونشر الصورة المشار إليها على حسابها الشخصى عقب العثور عليها بأحد المواقع بقصد نشر الاستغاثة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات. 

عقوبة الخطف 

عقوبة خطف طفل أو أنثى، كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً لم يبلغ 16 سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن من 3 إلى عشر سنوات، فإذا كان المخطوف أنثى فتكون العقوبة السجن المشدد.

وأضاف الخبير القانونى ويحكم على فاعل جناية خطف أنثى بالسجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوفة، موضحا أن المادة (289) من قانون العقوبات بعد التعديل تؤكد على:

كل من خطف من غير تحايل ولا إكراه طفلاً يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشرة سنوات، أما إذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة، ولا تزيد على عشرين سنة، ومع ذلك يُحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوف أو هتك عرضه.

Advertisements
الجريدة الرسمية