رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعترافات صادمة للمتهم بتهشيم رأس والده وذبحه بسكين في الهرم

جثة
جثة

"إنت عاطل وعالة علينا ومش لاقي تاكل.. عايز تتجوز هتصرف عليها منين" بهذه الكلمات أدلى المتهم بقتل والده بالهرم باعترافات تفصيلية قائلا:



"استفزني بكلامه وعايرني إن مبشتغلش وعاطل ومش عايز يساعدني أتجوز ضربني فضربته وقع على الأرض ودبحته لأخلص من زنه ومعايرته ليا كل يوم". 

استعجال الصفة التشريحية
بدأ المتهم بتهشيم رأس والده المسن وذبحه في الهرم بالجيزة كلامه باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، وتواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء تحقيقاتها في الواقعة، واستعجلت النيابة تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليه. 

مناظرة النيابة للجثة 
تبين من خلال المناظرة الأولية التي أجرتها النيابة لجثة المجني عليه أنه في العقد السادس من العمر، ومصاب بنزيف داخلي وتهشم جزء من الجمجمة، بالإضافة إلى وجود جرح ذبحي بالرقبة.

اعترافات صادمة للمتهم بقتل والده
وقال المتهم في اعترافاته إنه كان يعيش رفقة والديه وشقيقه الأكبر الذي كان يعمل" فران"، ونظرا لكونه لم يكمل تعليمه فقد فشل في العثور على عمل مناسب خاصة أنه دائما ما يفتعل مشكلات مع أصحاب الأماكن التي كان يعمل بها، وقد تم طرده أكثر من مرة من قبل أصحاب المحلات والورش، الأمر الذي جعله عاطل عن العمل.

أضاف المتهم أنه أصبح عاطل واستمر على هذا الحال لشهور الأمر الذي جعل والده يتشاجر معه أكثر من مرة ويطلب منه البحث عن عمل حتى يتمكن من مساعدة شقيقه في الإنفاق على المنزل، ولكن دون جدوى.

وبرغم أنه عاطل إلا أن ذلك لم يمنعه من طلب الزواج، وفي يوم الواقعة أخبر والده بأن هناك فتاة يرغب في الارتباط بها، وقد رفض والده ذلك قائلا: " أنت عاطل هتصرف عليها منين"، الأمر الذي جعله يصاب بحالة من الغضب وقام بدفع والده بقوة وسقط على الأرض فتهشمت رأسه، بعدما تشاجر معه.

أشار المتهم إلى أنه لم يكتفي بذلك بل استغل خلو المنزل من شقيقه الذي كان في عمله ووالدته التي ذهبت لزيارة نجلتها بالمنصورة، وقام بإحضار سكين من المطبخ وذبح والده حتى يتأكد من وفاته، وتركه غارق في دمائه وفر هاربا. 

الاستماع لأقوال عدد من الجيران 
طلبت النيابة الاستماع لأقوال عدد من الجيران وشهود العيان الذين رأوا المتهم أثناء هروبه من المنزل لسماع أقوالهم ، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 
أمرت .

التحريات الأمنية 
كشفت التحريات أن المتهم استغل تواجد ووالده بمفردهما بالمنزل، وتواجد شقيقه الأصغر في عمله كـ" فران"، ووالدته لدى ابنتها بمحافظة الفيوم وارتكب جريمته .

المتهم نجل الضحية الأكبر 
أضافت التحريات أن المتهم نجل الضحية الأكبر عاطل، عمره 28 سنة وراء ارتكاب الواقعة، والذي تبين اختفائه ومغادرته المنزل في وقت مزامن لوقت الجريمة، وعثر بملابسه آثار دماء حيث هشم رأس والده قبل أن يذبحه بسكين 

مشادة كلامية انتهت بقتل والده
كشفت التحقيقات مع المتهم إن مشادة كلامية وقعت بينه وبين والده بسبب عدم عمله ووجوده في المنزل عالة ويريد الزواج ويطالب والده بالإنفاق عليه فنشبت بينهما مشادة كلامية دفعت المتهم إلى ضرب والده حتى أسقطه أرضا، لترتطم رأسه بالأرض، ثم أحضر سكينا وذبحه، وفر هاربا.

بلاغ من فران بالعثور على جثة والده مقتولا
تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة إخطارًا من العميد محمد نبيل مأمور قسم شرطة الهرم، بورود بلاغًا من فران عشريني العمر يفيد بأنه لدى عودته من عمله عثر على جثة والده العجوز، مقتولًا داخل مسكنهم.

الانتقال لمكان البلاغ 
انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ ، وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة عجوز مهشم الرأس وبه آثار جرح ذبحي بالرقبة يرتدي ملابسه مهشمة.

ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة 
وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن ابن المجني عليه "عاطل" وراء ارتكاب الجريمة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق 

عقوبة القتل 
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على أن: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلًا أو آجلًا يعد قاتلًا بالسم، أيًّا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر، ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على أن: من قتل نفسًا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

Advertisements
الجريدة الرسمية