رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعتادت إحداهما ممارسة الدعارة.. حيثيات الحكم بحبس شيري هانم وابنتها

 شيري هانم وابنتها
شيري هانم وابنتها
Advertisements
ذكرت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية في حيثيات حكمها بإدانة "شيري هانم" وابنتها بالحبس 5 سنوات وتغريمهما 100 ألف جنيه في اتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية بالمجتمع، أن المتهمتين انتهكتا حرمة الحياة الخاصة ونشرتا صورا خادشة للحياء، بالإضافة إلى ممارسة الدعارة.


وأضافت: "اعتداء شيرى هانم ونجلتها على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حرمة الحياة الخاصة ونشرهما صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليهما، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم».




كما أشارت الأسباب إلى أن المتهمتان نشرا مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي.

شيري هانم وابنتها
370 يوما مضت منذ القبض على شيرى هانم وابنتها زمردة،  بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع فيديو لهن تحرض على الفسق والفجور وهدم قيم الأسرة المصرية ونشر فيديوهات مخلة على مواقع التواصل الاجتماعى التيك توك، واستقطاب الرجال والشباب وإثارة غرائزهم، وحصدت هذه المقاطع مشاهدات تجاوزت الـ9 ملايين مشاهد وآلاف المتابعين.

يونيو ٢٠٢٠
وكانت وحدة الرصد والتحليل بـ«إدارة البيان بمكتب النائب العام» رصدت غضب رواد التواصل الاجتماعي مما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية لـ«النيابة العامة» بموقع «فيس بوك»، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية لـ«النيابة العامة».





وأكدت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، انتشار المقاطع المصورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، مما أثار غضب رواد تلك المواقع، وتوصلت التحريات لتحديد هويتهما ومحل تواجدهما.

١٢ يونيو ٢٠٢٠
وألقى القبض عليهما وأحيلتا إلى «النيابة العامة» لاستجوابهما.

وشاهدت «النيابة العامة» المقاطع التي نشراها بالمواقع ، واستجوبتهما، فأقرت إحداهما بإنشائهما قناة بأحد مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظًا نابية؛ لرفع نسب المشاهدة لها، ومِن ثَمَّ التربح منها، بينما أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما حققتاه من شهرة من خلالها.

وتبينت النيابة العامة من فحص هاتف الأخيرة العديدَ من المحادثات والرسائل الجنسية، وطلبها من البعض تحويلات نقدية لممارسة الدعارة، كما طالعت «النيابة العامة» بإرشاد المتهمة التحويلات البنكية التي تلقتها عبر أحد المواقع بالشبكة المعلوماتية.

١٣ يونيو
وأمرت النيابة العامة، بحبس المتهمتيْنِ «شريفة» -وشهرتها «شيري هانم»- و«نورا» -وشهرتها «زمردة»- 4 ايام على ذمة التحقيقات .

التهم الموجهة
ووجهت لهما النيابة تهم الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

٢٨ يوليو ٢٠٢٠
وأمرت نيابة الشؤون المالية والتجارية، بإحالة المتهمتين للمحكمة الاقتصادية بتهمة ممارسة الدعارة.

٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠
وقضت المحكمة الاقتصادية، بسجن المتهمتين بتهمة ممارسة الدعارة 6 سنوات لكل منهما، وغرامة 100 ألف جنيه، ووضعهما تحت المراقبة الشرطية 3 سنوات.

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها، أن المحكمة تأكدت أن سلوك المتهمتين في استخدام شبكة المعلومات الدولية، يمثل خدشا للحياء العام، وقاد المتهمة الثانية لاستخدامها في أعمال الدعارة بتسهيل من والدتها "المتهمة الأولى"، واستخدمتها بخبث يشيب له الولدان، وقد تأكد للمحكمة بشاعة جرمهما.




وتابعت: المحكمة تطمئن لإسناد الاتهامات المنسوبة للمتهمتين، من الأدلة والقرائن الواردة بالدعوى، ومنها اعتراف المتهمتين بإنشاء وصناعة ونشر مقاطع فيديو وعرضها على الكافة دون تمييز بحثا عن المشاهدات، وعرضتا محتوى خادشا للحياء تعمدتا خلاله الظهور بملابس تكشف سترهما، وتعمدتا التحدث بأسلوب غير لائق، فضلا عن خلق عداءات وهمية مع مرتادي المواقع الإلكترونية.

١٣ يونيو ٢٠٢١
وقضت محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية، بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لـ "شيرى هانم" وابنتها "زمردة" لكل منهما لاتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية