رئيس التحرير
عصام كامل

استنفار أمني في «صان الحجر» بالشرقية بعد مشاجرة بالأسلحة النارية

استنفار أمني في صان
استنفار أمني في "صان الحجر بالشرقية" بعد إصابة شخص
تشهد صان الحجر مركز الحسينية في محافظة الشرقية حالة استنفار أمني بعد نشوب مشاجرة عنيفة بين أبناء عمومة بالقرية؛ أسفرت عن إصابة شاب بطلق ناري بسبب الخلاف على قطعة أرض زراعية.


تلقى اللواء ابراهيم عبد الغفار، مساعد الوزير لأمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد نشوب مشاجرة مسلحة بين ابناء عمومة بصان الحجر بدائرة مركز الحسينية بسبب خلافات وقعت بينهما على قطعة أرض زراعية؛ ما أسفر عن إصابة شخص يدعى"ش. م. م." بطلق ناري وتم نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

اقرأ أيضا.. بسبب خلافات الجيرة.. إصابة 10 أشخاص في مشاجرة بـ"الشرقية"


وبانتقال الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وسؤال الشهود وعمل التحريات
تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ابن عم المجنى عليه ويدعى "ياسر ا. م."، وتم ضبطه، وأرشد عن السلاح المستخدم.

تم نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج بإشراف الدكتورهشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة.. وتحرر محضر بالواقعة.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة بإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، التحقيق.

من جانب آخر، شهد مركز فاقوس في محافظة الشرقية تشديدات أمنية مكثفة بعد مقتل رجل خمسينى على يد أقارب زوجة ابنه بإحدى العزب التابعة لقرية البيروم.. وانتشرت قوات الأمن بالقرية تحسبا لرد فعل من أهالي القتيل.

كما شهدت قرية الحبش التابعة لمركز الإبراهيمية مشاجرة عنيفة بعد مصرع وإصابة 5 أشخاص على يد شرطي بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية.

وكان مدير أمن الشرقية تلقى إخطارًا بورود بلاغ من مأمور مركز شرطة الإبراهيمية بوقوع مشاجرة بقرية الحبش التابعة لدائرة المركز وأسفرت عن مصرع شخص وإصابة 4 أشخاص.

وبانتقال الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وسؤال الجيران وأقارب المصابين أفادوا بوقوع مشاجرة بين أحد أقارب أمين شرطة وعائلة أخرى بسبب خلافات بينهم على قطعة أرض تطورت إلى قيام الشرطي بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري بحوزته تجاه العائلة مما أدى إلى مصرع شخص، وإصابة 4 بجروح خطيرة.

اقرأ أيضا.. إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بـ"أبوحماد" الشرقية

وتم فرض كردون أمني لمنع تجدد الاشتباكات، وتم ضبط المتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
الجريدة الرسمية