الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

استمرار رفع حالة الطوارئ بالمرور لمواجهة الطقس السيئ.. ومراقبة الطرق بالكاميرات

حوادث IMG-20201125-WA0017
خدمات مرورية

محمد صابر

واصلت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، اليوم الخميس، رفع حالة الطوارئ بالمرور لمواجهة الطقس السيئ وتقديم أوجه الدعم المواطنين بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن سوء الأحوال الجوية. اضافة اعلان


ويعكف رجال المرور على مراقبة الحركة المرورية على كافة الطرق والمحاور الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى والمحافظات بمنظومة كاميرات مراقبة على الطرق، بالإضافة إلى السيارات الحديثة المزودة بكاميرات مراقبة لمتابعة الحالة المرورية والأمنية ميدانيا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح وإغلاق الطرق في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى توزيع الخدمات الإغاثة العاجلة على مداخل ومخارج المحافظات.

وتحرص الإدارة العامة للمرور، على التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حركة الرياح على الطرق، لتجهيز رجال المرور على الطرق لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أي معوقات سواء أعطال أو مصادمات، وتكثيف القوات على الطرق بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية للاستعداد لتحذيرات الأرصاد الجوية بعد ظهور رياح محملة بالأتربة على الطرق السريعة والزراعية والساحلية والصحراوية.       
وتقوم إدارة المرور بعمليات تكثيف تواجد الخدمات على كافة الطرق ومراقبتها بالكاميرات، والتشديد على القيادة أعلى الطرق بسرعات منخفضة.

وحذرت إدارة المرور من السرعة أثناء القيادة خلال هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية، تجنبا لوقوع أي حوادث وسقوط مصابين ويجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم في عجلة القيادة للسيارات جيداً، لأنه سطح الطريق قد يكون زلقًا.

كما شددت إدارة المرور، بتشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.

ووزعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وجهزت الإدارة العامة للمرور، غرف الطوارئ والإغاثة استعدادا لسقوط أى أمطار مرة أخرى أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة مع سحب تراكمات مياه الأمطار من مطالع ومنازل الكبارى.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.