رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع عدد ضحايا عقار جسر السويس المنهار لـ10 وفيات

انهيار عقار جسر السويس
انهيار عقار جسر السويس
ارتفع عدد ضحايا انهيار عقار جسر السويس بالقاهرة إلى 10 وفيات و25 مصابا عقب انتشال جثتين لسودانيين، وتم نقل العديد من المصابين إلى مستشفى السلام لتلقي العلاج.


وتكافح قوات الإنقاذ بالحماية المدنية بالقاهرة جهودهم لاستخراج الضحايا من أسفل عقار جسر السويس المنهار.

أنقاض عقار جسر السويس 

وكانت فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة جديدة من أسفل أنقاض عقار جسر السويس المنهار، كما تمكنت أسرة من إنقاذ أحد أقاربها من أسفل عقار جسر السويس المنهار، بعد أن وصلتهم مكالمة هاتفية منه حيث تواصل أحد الأشخاص مع أسرته عبر الهاتف المحمول، فور انهيار عقار جسر السويس، مستغيثا لإنقاذه، وعليه تحركت الأسرة وتمكنت من إنقاذه.

وتجاوز أهالي ضحايا حادث عقار جسر السويس المنهار، الكردون الأمني الذي وضعته الأجهزة الأمنية، للبحث عن ذويهموراحوا يبحثون بين الأحجار عن جثث ضحاياهم أسفل أنقاض العقار المنهار.

شهود العيان 


وروى شاهد عيان تفاصيل حادث انهيار عقار جسر السويس بحي السلام بمحافظة القاهرة، والذي تسبب في سقوط ضحايا ومصابين. 

وقال شاهد العيان إن العقار انهار في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وانتقلت الأجهزة التنفيذية، كما أحضر الأهالي بعض المعدات في محاولة منهم لرفع الأنقاض وإنقاذ الضحايا.

وكشف عن وجود مصنع للملابس بالطابق الأول بالعقار المنهار، مشيرا إلى أن عددا من العمال يسكنون الأدوار العليا بالعقار ذاته.


عقار جسر السويس
وقال خفير عقار جسر السويس المنهار، إن العقار انهار فجأة دون سابق إنذار، مضيفا أنه لم يرَ أحدا من السكان يخرج من العقار قبل الانهيار مؤكدا أن العناية الإلهية أنقذته من الموت المحقق أثناء انهيار العقار.

وتمركزت 10 سيارات حماية مدنية و8 سيارات إسعاف بمحيط موقع انهيار عقار بمنطقة جسر السويس بحي السلام أول شرق القاهرة.

وتكثف قوات الإنقاذ بالحماية المدنية بالقاهرة جهودها في عمليات البحث ورفع الأنقاض بعد الاستعانة بلوادر وأوناش لرفع ركام العقار، فيما تنقل سيارات الإسعاف لنقل أي أشخاص يتم انتشالها.

محافظة القاهرة
وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغًا فى الساعة 3 فجر اليوم بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب جسر السويس (حي السلام 1).

وعلى الفور انتقل اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية