رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعدام أب ونجله والسجن 15 سنة لآخرين في مقتل شخص عمدا بالمنيا

محكمة
محكمة
قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سليمان الشاهد رئيس المحكمة والمستشار وائل شعبان عضو يمين، وأحمد عبد العزيز وأحمد حنفي عضوي يسار، وأمانة سر علي حسن ومحمد هارون وأندراوس فهمي، بالإعدام على متهم ونجله والسجن على شخصين آخرين بينهم سيدة بتهمة القتل عمدا، وذلك في القضية رقم 9839 لسنة 2020 جنايات مركز ديرمواس والمقيدة برقم 2086 لسنة 2020 كلي جنوب المنيا.

 
إحالة القضية للجنايات


كان المستشار تامر مطيع المحامي العام الأول قد أحال القضية إلى محكمة جنايات جنوب المنيا لمعاقبة المتهمين.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم "س. ع. ش" محبوس 48 سنة معلم، من ديرمواس، و"م. س. ع" نجله هارب، و"أ. س. ع" 17 سنة، من دون عمل، و"ع. ص. ح"، 40 سنة ربة منزل، بأنهم في يوم 5 سبتمبر لسنة 2020 دائرة مركز ديرمواس، قتلوا المجني عليه م. م. د، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة البيضاء وتربصوا له في المكان الذي أيقنوا سلفا مروره منه، وما إن ظفروا به حتى انهالوا المتهمين الأول حتى الثالث عليه ضربا بالأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم.

جاء ذلك حال تواجد المتهم الرابع على مسرح الجريمة للشد من أزرهم قاصدين من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته، حال كوني المتهم الثالث طفل ويتجاوز 15 عاما ولم يبلغ الثامنة عشر عاما، على النحو المبين بالتحقيقات.

والمتهمون الأول والثاني أحرز كلا منهما سلاحا أبيض سكين، دون أن يوجد لحملها أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية، المتهم الثالث أحرز سلاحا أبيض سكينا دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكانت تحريات المباحث أفادت بصحة أقوال الشهود، وأن الدافع وراء ارتكاب الواقعة، وجود خلافات سابقة بين المتهمين والمجني عليه.
Advertisements
الجريدة الرسمية