رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعادة فتح نفق الأزهر.. انتظام الخدمات المرورية والأمنية بالطرق

نفق الأزهر
نفق الأزهر
فتحت الإدارة العامة لمرور القاهرة ، نفق الأزهر أمام حركة السيارات عقب إغلاق لمدة نصف ساعة تحسبا لوقوع أي حوادث أثناء وقت الإفطار، فيما انتظمت الخدمات المرورية والأمنية بالطرق والمحاور الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى لمتابعة الحالة الأمنية. 


نفق الأزهر

وتتغير مواعيد فتح وغلق نفق الأزهر فى شهر رمضان المعظم، وذلك لإجراء أعمال الصيانة، وستكون حركة سير السيارات داخل النفقين يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل.

فتح نفق الأزهر
ويغلق النفق اعتبارًا من الساعة الثانية صباحًا حتى السادسة صباحًا لأعمال الصيانة والنظافة ويوما الخميس والجمعة يتم فتح النفق دون توقف أو غلق إلا أثناء فترة الإفطار ويتم غلق النفق يوميًا قبل الإفطار بربع ساعة ويتم فتحه بعد الإفطار بربع ساعة.

كوبرى أكتوبر

وشهدت حركة المركبات بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة "كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة"، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة  انتظام الحركة المرورية.

سيارات الإغاثة

ووزعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

حوادث السيارات 

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.


يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه ، و تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأزمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.
Advertisements
الجريدة الرسمية