Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إصابة ٣ أشخاص في انهيار منزل بأسيوط

حوادث أرشيفية لانهيار منزل
ارشيفية بانهيار منزل

إيمان عمار

أصيب منذ قليل ٣ أشخاص في انهيار منزل مكون من طابقين بقرية المندرة بمركز منفلوط التابع بمحافظة أسيوط وتم نقل المصابين لتلقي العلاج وجاري اتخاذ اللازم. 

انهيار منزل بأسيوط
وكان مساعد وزير الداخلية اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد ورود بلاغ لإدارة النجدة من اهالى قرية المندرة التابعة للمركز بانهيار منزل ملك " محمد. ح. م" ووقوع مصابين . 

إصابة 3 أشخاص بانهيار منزل
وعلي الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث المركز والاسعاف والدفاع المدني وتبين من المعاينة والفحص انهيار منزل مكون  من طابقين بالطوب الاحمر والمونة طينية ومسقوف بالجريد والافلاق. 

وأسفر الحادث عن إصابة ٣ من أفراد المنزل وهم كل من " اسلام. ف. ع "، و " محمد. أ. م"، و " فاروق. ج. ن"، وتم نقلهم الى مستشفى منفلوط المركزي لتلقي العلاج وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجاري العمل على رفع آثار الانهيار. 

في سياق متصل شهدت محافظة أسيوط في الآونة الأخيرة عدة وقائع لانهيارات منازل وفي حي شرق باسيوط، انهار عقار قديم خالي من السكان مكون من 5 طوابق بشارع رياض دون خسائر في الأرواح أو أية إصابات. 

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تلقى اخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بانهيار منزل قديم خالي من السكان مكون من 5 طوابق بشارع الصواف المتفرع من شارع رياض بحي شرق مدينة أسيوط.

وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته للمهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة بتفقد موقع المنزل المنهار وتوجيه قوات الحماية المدنية والاسعاف ووحدة الانقاذ السريع التابعة للمحافظة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ورفع كافة الانقاض وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي شرق ومديرية الإسكان لمعاينة العقار المنهار والتحقيق من أسباب انهياره واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية العقارات المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتكليف الشئون الاجتماعية بصرف الاعانات العاجلة للمضارين وسرعة رفع الأنقاض وفتح الشارع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements