رئيس التحرير
عصام كامل

إصابة مأمور قسم شبين القناطر ومجند أثناء فض مشاجرة

مشاجرة - صورة ارشيفية
مشاجرة - صورة ارشيفية

أصيب العقيد فوزي عبد ربه، مأمور قسم شبين القناطر، ومجند بالقسم أثناء محاولة فض مشاجرة لأهالي كفر سندوة التابعة للمدينة.

وكان اللواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من مركز شبين القناطر، بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بناحية كفر سندوة.


وبانتقال المقدم محمد الشاذلي، رئيس المباحث، تبين أنه حال قيام أحمد "س- 20 عاما- سائق"، و"هانى ع- هارب"، بالتوجه لقرية كفر سندوة دائرة المركز، لاصطحاب شقيقة الأول "بسمة س" من منزل شقيقتها، مستقلين دراجة نارية حدثت مشادة كلامية بينهما وبعض أهالي القرية بسبب قيادتهم الدراجة النارية بسرعة، قاما على إثرها بالاستعانة بـ"عبد الباقى-21 عاما"، " شقيق الأول "، و"محمود م- 20عاما- مجند بقوات أمن الإسكندرية"، و"وليد خ- 19 عاما- نجار مسلح" ومقيم ذات الناحية.

وأطلق الأول عيارا ناريا من فرد خرطوش كان بحوزته محدثا إصابة "فاطمة م- 70 عاما- ربة منزل"، برش خرطوش بالوجه أدى لتهتك بالوجه والفك، والتي تصادف وجودها عرضا بمكان المشاجرة، وتم نقلها لمستشفى بنها الجامعى للعلاج.

وعلى إثر ذلك تجمع 150 شخصا من أهالي القرية محاولين الفتك بهم، ففروا هاربين لمنزل "سعيد م- 50 عاما- مزارع "، محاولين الاحتماء من الأهالي، وانتقل على الفور مأمور وضباط مباحث المركز، إلا أن الأهالي تصدوا لهم وألقوا عليهم الحجارة محاولين منعهم من اصطحاب المتهمين، مما نتج عنه إصابة العقيد فوزى عبد ربه، مأمور المركز، بجرح قطعى أسفل العين اليسرى.. وكسر بالأنف، وإصابة المجند محمود حسن محمد أبو زيد "21عاما" من قوة إدارة قوات الأمن بالمديرية ومقيم البحيرة بجرح قطعى أسفل العين اليسرى.

وتم نقل المصابين لمستشفى الشرطة بالعجوزة للعلاج، كما نتج عن ذلك تهشم زجاج 5 سيارات، وعلى الفور تم الدفع بقوات فض شغب من إدارة قوات الأمن بالمديرية برئاسة نائب مدير، واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية.

وتم التعامل بالغاز المسيل للدموع لتفريق الأهالي، والسيطرة على الموقف واصطحاب المتهمين وضبط السلاح الناري المستخدم في الواقعة وهو عبارة عن فرد خرطوش وضبط القائمين بالتعدى على القوات، وتم تعيين خدمات أمنية لملاحظة الحالة بالقرية، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 17468،جنح مركز شبين القناطر لسنة 2016م، وجار العرض على النيابة.
الجريدة الرسمية