رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة شخصين صدمتهما سيارة أثناء عبورهما الطريق بمدينة نصر

نقل مصابين
نقل مصابين
أصيب شخصان بعدما صدمتهما سيارة أثناء عبورهما الطريق فى شارع المنهل بمدينة نصر، ما أدى إلى توقف حركة المرور. وعلى الفور وصلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.


تم نقل المصابين إلى المستشفى، وتواجد رجال المرور للعمل على تسيير الحركة المرورية، وإعادتها إلى طبيعتها مرة أخرى.
 
وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، تلقت بلاغا من الخدمات المعينة فى مدينة نصر بوقوع حادث مروري. وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

علي الجانب الآخر لقى سائق وطفلة مصرعهما إثر انقلاب توك توك بشارع 6 أكتوبر في منطقة عين شمس. وعلى الفور انتقلت سيارة إسعاف وتم نقلهما الى المستشفى، وتم رفع حطام الحادث من الطريق.


وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا بانقلاب توك توك في عين شمس، وانتقل رجال المرور إلى المكان لرفع حطام الحادث، وتبين انقلاب توك توك أثناء سيره بشارع 6 أكتوبر، بعدما اختلت عجلة القيادة منه نتيجة للسرعة الزائدة. وتوفى السائق وطفلة ونقلا إلى المستشفى، وتم رفع حطام الحادث بالكامل.

وفي ذات السياق وقع حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص ونقل اليوم السبت، بمحافظة أسوان، أسفر عن مصرع وإصابة 14 شخصا وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وكان مدير مرفق إسعاف أسوان الدكتور محمد الدخيلى تلقى بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص بالقرب من قرية جعفر الصادق التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 شخصا آخرين.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ،والوفيات إلى مشرحة كوم أمبو العمومية تحت تصرف النيابة العامة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث للتحري حول الواقعة وجارى رفع آثار الحادث حتى لا تعيق الحركة المرورية .

يذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وجه مسئولى المرور بتشديد الرقابة المرورية على الطريق الصحراوى الغربى أسوان / القاهرة.

وشدد على نشر كمائن متحركة لمراقبة الطريق بالرادار للحد من السرعات الجنونية وعدم تقدير المسافات من سائقى المركبات المختلفة والتى تسببت فى وقوع العديد من الحوادث أخرها الحادث الأليم على الطريق أمام قرية فارس والذى شهد فى الآونة الأخيرة تطوير ورفع كفاءة من خلال وزارة النقل فى المسافة من فارس وحتى إدفو بطول 70 كم بتكلفة 157 مليون جنيه.

وأشار إلى قيام المحافظة برصف مداخل ومخارج محور كلابشة بطول 1 كم ، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية تقوم وزارة النقل حالياً بتنفيذ مشروع ازدواج الطريق الصحراوى الغربى فى المسافة من أسوان حتى إدفو بطول  100 كم وبتكلفة إجمالية 540 مليون جنيه.

وأوضح اللواء أشرف عطية أن هذا الطريق الحيوى يشهد ملحمة بشق المرتفعات الجبلية ورفع التراكمات والرمال مع تنفيذ أعمال التسوية والتى تقوم بها 12 شركة، علاوة على 6 شركات ستقوم بأعمال الرصف فيما بعد ، ليساهم مشروع الازدواج فى تحقيق وتلبية أهم المطالب الجماهيرية خلال الفترة الماضية ، لتكتمل بذلك منظومة الطريق الدولى الإسكندرية / كيب تاون لتعزيز التواصل والتعاون مع الدول الأفريقية.

وناشد محافظ أسوان قائدى المركبات بضرورة الالتزام بالسرعات المقررة بهذا الطريق وغيره من الطرق للحفاظ على سلامة أرواح الركاب والمركبات ذاتها التى تتعرض نتيجة هذه الحوادث لتلفيات جسيمة.

وتتسبّب حوادث الطرق في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقون، اتباع إرشادات الطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.
Advertisements
الجريدة الرسمية