Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إصابة المذيعة مي حلمي في حادث سير على طريق المنصورية

حوادث المذيعة مي حلمي
المذيعة مي حلمي

أحمد سلامة

أصيبت المذيعة مي حلمي و2 آخرين في حادث سير على طريق المنصورية.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغا يفيد بوقوع حادث مرورى على طريق المنصورية، على الفور انتقل رجال المرور لمكان الواقعة وتم الدفع بالأوناش رفع آثار الحادث.

وبالفحص، تبين إصابة 3 أشخاص من بينهم المذيعة مي حلمى لسحجات طفيفة في مناطق متفرقة من الجسد، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقام رجال المرور برفع آثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها.

وفى سياق متصل طلبت نيابة جنوب الجيزة، الاستماع لأقوال الشهود في حادث تصادم سيارة نقل بميكروباص بطريق المنصورية، والاستعلام عن حالة المصابين في الحادث للوقوف على أسبابه وملابساته، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وتولت النيابة التحقيق مع سائق النقل والتحفظ على السيارة. 

وتبين من التحريات الأولية أن السيارة الميكروباص كان يستقلها عدد من الفتيات في طريقهن للعمل، مما أسفر عن وفاة فتاة وإصابة أخريات، وتم نقلهم إلى المستشفى، وصرحت النيابة بدفن جثة الفتاة التي لقيت مصرعها في الحادث.

 تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارتين بطريق المنصورية، انتقل رجال الإدارة العامة للمرور إلى محل الواقعة، وتبين وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل، وأخرى ميكروباص تستقلها عدد من الفتيات، في طريقهن للعمل بإحدى المزارع، مما أسفر عن مصرع فتاة، وإصابة 9 أخريات.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وضعت الجهات المختصة بعض الحلول للتقليل من حوادث الطرق التوعية المرورية فيجب على السائق أن يلمّ بقواعد السير والسلامة العامّة، حفاظاً عليه وعلى سلامة الآخرين.

ومخالفات السير وذلك بوضع الغرامات المالية كي يحدّ السائق من السرعة الزائدة وارتكاب الأخطاء أثناء القيادة، مع مراعاة أحوال الطقس إذا كان الجوّ ماطراً أو سيئاً: في مثل هذه الظروف يُستحسن عدم استخدام المركبة إلّا عند الحاجة الضروريّة، ومراعاة وضع الطريق فيجب الأخذ بعين الاعتبار وضعية الطريق، واستخدام الغيارات العكسيّة، والانتباه جيّداً أثناء القيادة.

كما ألزم قانون المرور الجديد فى حالة ارتكاب مخالفة صارخة السرعات الجنونية أعلى الطريق، يتم من خلالها خصم 5 نقاط مرورية، مع تعليق رخصة القيادة لحين الحصول على دوره فى التوعية المرورية وإتمامها بأحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة لمدة 10 أيام، بمعدل 5 ساعات يوميًا، مع التحفظ على المركبة لمدة أسبوعين وفى حالة ثبوت الواقعة لا تقل الغرامة عن 4000 جنيه ولا تزيد على 8000 جنيه.

 كما أن استعمال أجهزة تكشف مكان الرادارات على الطرق: حيث توقع غرامة لا تقل عن 4000 جنيه، ولا تزيد على 8000 جنيه، وخصم 5 نقاط مرورية مع تعليق رخصة القيادة لحين الحصول على دورة فى التوعية المرورية، وبعد إتمام الدورة يتم الدخول فى اختبارات رخصة القيادة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements