Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إرشادات القيادة الآمنة أثناء سوء الأحوال الجوية

حوادث منظنمكظ
هطول الأمطار بالشوارع

محمد صابر

أعدت وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور، إرشادات للقيادة الآمنة أثناء عدم استقرار الأحوال الجوية للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين أعلى الطرق.



وشملت أبرز الإرشادات: السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية، عدم التوقف في منطقة الشبورة، استعمال الأضواء غير المبهرة، تهوية جيدة داخل السيارة، استخدام أنوار الانتظار لتكون مرئيا للغير، مضاعفة مسافة الأمان، وفي حال الاعطال الانتظار أقصى اليمين ووضع المثلث التحذيري.

كما شملت الإرشادات الاتصال على رقم المساعدة والإغاثة العاجلة  01221110000.

وكان خبراء هيئة الأرصاد، قد توقعوا حالة طقس اليوم الثلاثاء، حيث يشهد سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وتقل شدتها على محافظات الوجه البحرى وجنوب سيناء والقاهرة وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يكون طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة، وعلى السواحل الشمالية، ومائل للدفء على جنوب سيناء، ودافئ على جنوب الصعيد ومعتدل على شمال الصعيد، مع توقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.


وكثفت الخدمات المرورية والأمنية من انتشارها بكافة الطرق الرئيسية والمحاور بالتزامن مع هطول الأمطار لمنع التكدسات والتنسيق مع الوحدات المحلية والمحافظات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لسحب مياه الأمطار من الطرق لتحقيق السيولة المرورية.

كما تمركزت سيارات الإغاثة العاجلة على الطرق الصحراوية والساحلية وتفعيل غرفة الطوارئ بالإدارة العامة للمرور بالإضافة إلى تسيير سيارات مرورية بمطالع ومنازل الطرق والدفع بسيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية لرصد الحالة المرورية ميدانيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements