رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إدارة المرور تضع خطة لمواجهة الكثافات خلال رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعدت الإدارة العامة للمرور، خطة أمنية لمواجهة الكثافات المرورية وتسيير الحركة المرورية، استعدادًا لحلول شهر رمضان المعظم.

واعتمدت خطة الإدارة على نشر وتكثيف وتنظيم الخدمات المرورية بمختلف الطرق والمحاور والميادين على مدى الـ24 ساعة لتسيير حركة المرور، والتعامل الفوري مع أي كثافات مرورية، ومن خلال التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور والمزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة.


وتحتوي الخطة على تفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ من خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق أرقام التليفونات (01221110000 / 24021233)، وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور والتي من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها على مدى 24 ساعة.

وتشمل الخطة تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور بسيارات دفع رباعي وأجهزة "رادار" حديثة (ثابتة، متحركة) للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على الطرق والمحاور وأعلى طريق السويس وأعلى الطريق الزراعي، وكذلك تركيب كاميرات على الطريق الدائري لمراقبة وصد وضبط المخالفين، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي السيارات متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، للحفاظ على أمن وسلامة مرتادي وقائدي المركبات.

ودعت الإدارة العامة للمرور المواطنين مرتادي الطرق الالتزام بتعليمات رجال المرور والتي تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

جاء ذلك في إطار تنفيذ سياسة وزارة الداخلية لاستنفار كل الجهود الأمنية، خاصة في ضوء قرب حلول شهر رمضان المعظم والسعي إلى الوصول لأفضل معدلات الأداء الأمني، لمواجهة كل المشكلات المرورية وتسيير الحركة المرورية على كل المحاور والميادين الرئيسية.
Advertisements
الجريدة الرسمية