الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

إخلاء سبيل 14 متهما واستدعاء 16 في تمويل الكيانات الإرهابية

حوادث
صورة ارشيفية

حسناء طارق


أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد هاني، بإخلاء سبيل ١٤ من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تمويل الكيانات الإرهابية"، وأمرت باستدعاء ١٦ آخرين.اضافة اعلان


وأكدت النيابة أنه يوجد 55 متهمًا من المقرر استدعاؤهم لكنهم هاربون.

وقال على سيد فتح الباب عضو مجلس الشورى السابق عقب ثورة 25 يناير وأحد المخلى سبيلهم في القضية، في أقواله أمام النيابة إنه حاصل على بكالوريوس الهندسة، وكان دائما يقدم في انتخابات مجلس الشعب ويكتسحها حيث إنه عضو دائم منذ 1995 حتى 2010 عن دائرة حلوان.

وأضاف "فتح الباب": إنه كان يشترك في هذه الجولات البرلمانية من خلال حزب "الحرية والعدالة"، مضيفًا أنه بمجرد حل الحزب اعتزل النشاط السياسي مشيرا إلى أنه فوجئ بقرار التحفظ على أمواله ومنعه من السفر.

وأوضح أنه لم يعد لديه أي أرصدة في البنوك مقدمًا للنيابة كشف بأرقام حساباته التي تبين عدم امتلاكه أي أرصدة.

واستمعت النيابة إلى أقوال بهاء الدين يحي حسن السادات، وعدد من أفراد أسرته في اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية، الذين أنكروا كافة التهم الموجهة إليهم وأوضح الأول إنه يمتلك عقار في منطقة عابدين، ثم فوجئ بعدد من الأفراد استأجروا العقار منه لاتخاذه مقرا لحزب الحرية والعدالة وبالفعل وافق على سبيل الاستثمار.

وأنكر بهاء الدين انتماءه إلى جماعة الإخوان مضيفًا أنه فوجئ بمنعه من السفر والتحفظ على أمواله، مؤكدا أنه طعن أمام محكمة القضاء الإداري على القرار وتم قبول الطعن ومن المقرر أن يطعن على قرار إدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية الذي صدر مؤخرًا.