رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط دخول 233 مليون قرص مخدر إلى البلاد «تقرير»

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حملاتها الأمنية المكبرة على الطرق والمحافظات لإحباط محاولات تهريب المواد المخدرة داخل البلاد..


شرق التفريعة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من إحباط محاولة تهريب (15) مليون قرص مخدر داخل البلاد عبر ميناء شرق التفريعة.

كانت معلومات قد وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بقيام مجموعة أشخاص بمحاولة تهريب كمية ضخمة من الأقراص المخدرة عبر ميناء شرق التفريعة، بإجراء التحريات تبين صحة المعلومات، وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة ضبط المخدرات وتبين أنها نحو 15 مليون قرص مخدر.


الإسماعيلية

كما نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ضبط عنصرين خطرين بحوزتهما 6 ملايين قرص مخدر قبل ترويجها بالجيزة والإسماعيلية.

ودت معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكدتها التحريات السرية، مفادها وجود عنصرين خطرين يحاولان تهريب المواد المخدرة، فتم استهدافهما وعثر بحوزتهما على 6 ملايين قرص مخدر.

الجيزة

تمكنت قوات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط 60 متهما بحوزتهم 45 مليون قرص مخدر وكميات من مخدر البانجو والحشيش والهيروين،، أثناء عدة حملات أمنيه شنتها قوات الإدارة لضبط متاجري ومحرزي المواد المخدرة، وإحباط محاولات الجلب والتهريب وإبادة الزراعات المخدرة ومداهمة البؤر الإجرامية العاملة في مجال الاتجار والتعاطي في المحافظات وكمية من نبات البانجو المخدر وزنت 3،200 كيلو جرام.


القاهرة

وقررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية تجديد حبس متهمين ضبط بحوزتهما 6 ملايين قرص مخدر بمدخل مدينة الشروق بقصد الاتجار 45 يوما على ذمة التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين من عرب المساعيد التابعين لعرب حلوان، كانا يستقلان سيارة نقل لاستخدامها لنقل الأقراص المخدرة من منطقة حلوان، إلى منطقة مدينة الشروق لتسليمها لأحد أكبر تجار أقراص مخدرة هناك.

وخلال التحقيقات قالا: "إحنا بننقل البضاعة بس ملناش علاقة بالأقراص ولا بنتاجر فيها".

وكشفت التحريات أن المتهمين على صلة بمتهم ثالث "هارب" هو حلقة الوصل بين تجار الأقراص المخدرة.

كانت قد وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة المخدرات مفادها قيام شخصين من عرب المساعيد التابعين لعرب "حلوان" بنقل أكبر شحنة أقراص مخدرة في تاريخ مصر من حلوان إلى مدينة الشروق لتوزيعها على تجار المخدرات هناك.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات من ضبطهما حال استقلالهما سيارة مملوكة لهم بمدخل مدينة الشروق، وضبط بحوزتهما 30 شوالا من الأقراص المخدرة بداخله 6 ملايين قرص مخدر، وسلاح ناري "بندقية آلية" و6 خزن و100 طلقة، وبمواجهتهما اعترفا بحيازة المضبوطات لنقلها لآخر في مدينة الشروق.

بورسعيد

وتمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة تأمين محور قناة السويس من ضبط حاوية بداخلها 88 مليون قرص مخدر بشرق التفريعة في بورسعيد.

تلقت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس إخطارا من اللواء هشام درويش مدير مباحث الإدارة يفيد قيام ضباط مباحث المحور بالاشتراك مع ضباط موانئ بورسعيد من ضبط الحاوية رقم 21984585GVCU، وبها أدوات صحية وأدوية على باخرة قادمة من الهند لميناء شرق التفريعة بنظام الترانزيت البحرى، ومنها إلى ميناء مصراتة بدولة ليبيا لصالح شركة MS البيت المتحد مقرها مدينة مصراتة بدولة ليبي وبداخلها 9 مليون قرص مهدر.

كما تمكنت من ضبط 79 مليون قرص داخل إحدى الشاحنات، ترامادول قبل 10 أيام، فيما تم ضبط شحنة جديدة أمس الإثنين وبداخلها 26 مليون قرص ترامادول.

مطار القاهرة

تمكنت جمارك الطرود البريدية بقرية بضائع مطار القاهرة الدولى، من إحباط محاولة تهريب 5980 قرصا مخدرا "اكستازى" بقيمة 7 ملايين جنيه، داخل لحاف ووسادتين في طرد قادم من أوروبا.

صرحت مصادر جمركية بالمطار بأنه أثناء الإجراءات القانونية لطرد وارد من أوروبا، عبارة عن لحاف فيبر ووسادتين، ويتشكيل لجنة، من رجال جمرك البريد المصرى، عثروا على 5980 قرص "اكستازى" المخدر، وتم وضع الأكياس التي تحتوى على الأقراص داخل "لحاف" مزود بسخان للتدفئة، وذلك بإجمالى 7 أكياس بها 5980 قرصا.
الجريدة الرسمية