رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة مدير عام القضايا بـ"النصر للإسكان والتعمير" للمحاكمة التأديبية

شركة النصر للإسكان
شركة النصر للإسكان والتعمير

قررت وزارة العدل في القضية رقم 267 لسنة 61 قضائية عليا بإحالة مدير عام القضايا بالإدارة القانونية بشركة النصر للإسكان والتعمير للمحكمة التأديبية العليا لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي وسلوكه مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة.

كشفت تحقيقات إدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن سمير عطية محمد، مدير عام القضايا بالإدارة القانونية بشركة النصر للإسكان والتعمير احتفظ لنفسه بأصل أوراق متعلقة بالعمل، تتمثل في أصل بيان القضايا المتداولة من شهري إبريل ويوليو 2018 وقدمها للمحكمة التأديبية في الدعوى رقم 55 لسنة 61 قضائية.


إحالة رئيس جهاز مدينة بدر و3 مسئولين من مساعديه للمحاكمة


وكان وزير قطاع الأعمال العام، وافق على محاكمة المحال بناء على طلب وزارة العدل وفقًا للمادة 21 من القانون رقم 47 لسنة 1973 التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية. 


جاء ذلك في مذكرة أرسلها المستشار القانوني لوزير قطاع الأعمال العام إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية، ردًا على خطابه رقم 2053 في 30 مايو 2019 بشأن طلب الموافقة على قرار الإحالة للمحاكمة في الشكوى رقم 1035 لسنة 2019 تفتيش فني.


وأرفق بمذكرة مستشار الوزير أصل موافقة وزير قطاع الأعمال العام على إقامة الدعوى التأديبية وملف الشكوى، وحددت المحكمة التأديبية العليا جلسة 26 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

Advertisements
الجريدة الرسمية