رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة محاكمة تامر أمين لدائرة ثانية بقضية سب أهل الصعيد

تامر أمين
تامر أمين
قررت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم السبت، احالة محاكمة الإعلامى تامر أمين بتهمة سب وقذف الشعب المصري وإهانته، فى الجنحة المباشرة التى أقامها أحد المحامين ضده بعد الحلقة التي شهدت تجاوزه ضد أهل الصعيد لدائرة ثانية لعدم الاختصاص الرقمي. 


الإعلامى تامر أمين

وكان نقيب الإعلاميين النائب الدكتور طارق سعدة، وجَّه لجنة التحقيق بالنقابة بضرورة إجراء تحقيق عاجل مع تامر أمين مقدم برامج بتليفزيون النهار وتم إبلاغه بموعد التحقيق.

وأكد نقيب الإعلاميين أنه سيتم تطبيق القانون على الجميع حيث يأتي التحقيق مع تامير أمين على خلفية المخالفات المهنية التي اقترفها أمين في حق أهل الصعيد، وتؤكد النقابة أنها تعتز وتفتخر بكل المصريين ولاسيما أهلنا بصعيد مصر.

قنوات النهار

كما أصدر مجلس إدارة قنوات النهار بيانًا، أكد فيه رفضه التام المساس بأهل الصعيد والوجه البحري، والذي جاء في برنامج آخر النهار مع الإعلامي تامر أمين، وذلك في خطأ غير مقصود.

وأضاف مجلس الإدارة أنه لا تهاون مع أي خطأ، بشكل عام يقع عبر تلفزيون قناة النهار، واتخذ المجلس عدة قرارات ضد الإعلامي تامر أمين، رغم تأكده من حسن نية الإعلامي وتقديره التام لأهالي الصعيد والريف، ومن ضمن هذه القرارات، خصم شهر من راتب مقدم البرنامج، وإيداع المبلغ مؤسسة خيرية، وكذلك إحالته إلى تحقيق داخلي بالقناة.

وقال المجلس في بيانه: إنه تقرر إيقاف الإعلامي تامر أمين عن العمل لحين صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام.

وأكد المجلس في بيانه، أنه يكن كل التقدير والاحترام لصعيد مصر برجاله ورموزه وسيداته، ولن يسمح بأي إهانة أو تجريح، حتى وإنْ كان الأمر عفويًا.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

ومن ناحية أخرى، قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية.

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.
Advertisements
الجريدة الرسمية