رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة دعوى إلغاء قرار غلق غرفة المحامين بمجلس الدولة للمفوضين

مجلس الدولة
مجلس الدولة
قررت محكمة القضاء الإدارى الدائرة الثانية بمجلس الدولة، اليوم الأحد إحالة الدعوى المقامة من خالد حافظ المحامى، والتى يطالب فيها بإلغاء قرار سحب استراحة المحامين بالمجلس لهيئة مفوضى الدولة لوضع التقرير القانونى الخاص بها . 


غرفة المحامين


وذكرت الدعوى أن غرفة المحامين بالمجلس هى المكان الذى يتجمع فيه المحامون لمباشرة عملهم، وتحضير ادعائهم ودفوعهم امام المحكمة. 

نقابة المحامين

وتابعت الدعوى أن قرار سحب الغرفة جاء بقرار منفرد دون علم نقابة المحامين التى تشرف على الغرفة ،وهو الأمر الذى تسبب فى غضب جموع المحامين الذبن يترافعون أمام مجلس ،متسائلين إذا كان المجلس هو من يصون الحريات فلماذا يغلقوا الغرفة التى يلتقطوا بها المحامين أنفاسهم ويتدارسون خطط الدفاع فى دعواهم المقامة أمام المجلس .  

وأشارت الدعوى ،أن غرفة المحامين بمجلس الدولة متبعة للإجراءات الإحترازية وأنها تتسع لجموع المحامين ولاداعى مطلقٱ لسحبها وغلقها .

القضاء الإدارى

يذكر أن محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري. 

وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية. 

ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة.
Advertisements
الجريدة الرسمية