Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أمن القاهرة يكشف ملابسات سرقة محتويات محل بمدينة نصر

حوادث مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

أحمد سلامة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة في كشف غموض وملابسات سرقة محتويات محل بلاى ستيشن في مدينة نصر، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص، بسبب قيام صاحب المحل بطرد أحدهم من داخل المحل، وتمكن رجال المباحث من ضبطهم.


سرقة محل بلاي ستيشن بمدينة نصر
تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة يفيد بتلقيه بلاغا من أحد الأشخاص بإكتشافه عدم وجود القفل الخاص بالمحل ملكه وسرقة 6 جهاز بلاي ستيشن - 20 زراع بلاي ستيشن - مبلغ مالي) من داخل المحل .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (ثلاثة أشخاص – مقيمين بدائرة القسم) .

واقعة الطرد وراء تنفيذ الجريمة
وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة نظراً لوجود خلافات بين أحدهم والمُبلغ قام على أثرها الأخير بطرده من المحل عمله فاختمرت فى ذهنه فكرة سرقته.

تنفيذ خطة السرقة
وأضاف أنه وفي سبيل ذلك استعان بالمتهمان الآخران لتنفيذ مخططه، حيث قام بتسليمهما نسخة من مفتاح المحل كان بحيازته إبان فترة عمله بالمحل وتمكنا من الدخول والإستيلاء على الأجهزة المشار إليها ولاذا بالفرار.

وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكن أحدهم، وبإستدعاء المُبلغ تعرف على المضبوطات واتهمهم بالسرقة .

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة السرقة
ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهي تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بالإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.
كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهي مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

 كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهه نظر القاضي اتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك مالم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح نارى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements